الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدير «الشؤون الإسلامية» بمكة: نظام إلكتروني لاعتماد برامج ومناشط المكاتب التعاونية

C99DdJtWAAEMwpE
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

اضافة اعلان

كشف مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة الشيخ علي العبدلي عن عزم فرع الوزارة الكشف عن نظام تقني باسم "هداية" والذي سيقوم بتنمية البرامج الدعوية بين فرع الوزارة بمنطقة مكة والمكاتب الدعوية التابعة له.

وقال العبدلي في حديث لـ‘‘تواصل‘‘: ‘‘إن نظام "هداية" يجري العمل على تنفيذه منذ عدة أشهر وقد تجاوز عدة مراحل ومن المنتظر إطلاقه تجريبًا خلال شوال القادم إن شاء الله، حيث سيكون له بوابة إلكترونية على الإنترنت تقوم مكاتب الدعوة برفع مناشطها وبرامجها الدعوية من خلالها وسيتم تمريرها للوزارة ورسم خط إجرائي لمراحل اعتماد البرنامج أو المحاضرة أو الفعالية من خلال‘‘.

وأضاف، سيكون بمقدور المكاتب التعاونية من خلال "هداية" متابعة مراحل اعتماد البرنامج وأين وصل وحتى الموافقة عليه من خلال البوابة الالكترونية كما سيوفر النظام - بمشيئة الله تعالى- احصائيات دقيقة عن عدد المناشط والبرامج وتصنيفاتها.

وأشار العبدلي، إلى أن فرع الوزارة داعم للتوجه التقني واستثماره في المجال الدعوي وذلك ايمانًا بما يفرضه الواجب الدعوي الذي يستلزم أن يتطور ويطور وسائله واستخدام الوسائل الحديثة في الدعوة إلى الله وايصال الرسالة الدعوية بما يتوافق من المستهدفين من الدعوة،  واستثمار الأوقات والجهود وتسخيرها في إعلاء كلمة لا إله إلا الله.

وشدد مدير فرع الوزارة، إلى أنهم أمام تحدي كبير إلا أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي بل سيعيشون الأهم ويبذلون كافة الجهود في مساندة المكاتب التعاونية في الارتقاء وتطوير سبل الدعوة واستخدام السبل الحديثة والمتطورة، مشيرًا إلى أنهم حاليًا في المربع الأول المعني بالقناعة بالقرار ومن ثم يأتي جانب الدعم وعرض التجارب والدعم اللوجستي والتقني ودعم الرعايات والتمويل.

واستبعد العبدلي، أي دعم مباشر للمكاتب التعاونية كونها جهات خيرية ودور الوزارة إشرافي تنظيمي إلا أن ذلك لن يعيق فرع الوزارة في تقديم الدعم لصناعة الاهتمام والقرار والدفع بالمكاتب وعمل موائمة بين المكاتب بحيث المكاتب الكبرى تساعد وتتعاون مع الأصغر منها حتى يشتد ساعدها وتطور من قدراتها التقنية وبالتالي الحصول على مشاريع تقنية تُسهم في ايصال الرسالة الدعوية.

يذكر أن مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة الشيخ علي العبدلي، كان قد حضر ملتقى المكاتب التعاونية الثاني والذي أقيم بمحافظة الطائف يومي الجمعة والسبت، وسط حضور قرابة 200 من قادة ومنسوبي المكاتب التعاونية بمنطقة مكة يمثلون 65 جهة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook