الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني القطيف»: منح تصريح «فوري» للمنشآت الصغيرة عبر الجوال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ القطيف:

قال مدير مركز السلامة الميدانية بإدارة الدِّفَاع الْمَدَنِيّ بالقطيف، النقيب سامي الثبيتي، إن الخدمات الإلكترونية التي تقوم بها إدارات الدِّفَاع الْمَدَنِيّ قد اختصرت الزمن على المؤسسات، وبإمكان صاحب الطلب الحصول على تصريح "فوري" إذا كانت المتطلبات متوافرة، ويمكنه أن يَحْصُل على تصريحه من خلال هاتفه المحمول، أو من منزله، دون أي مراجعة.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال لقاء أول أمس بفرع غرفة الشرقية بمحافظة القطيف، حيث أَوْضَحَ الثبيتي أن التصريح هو للمنشآت ذات المساحة الأقل من 100 متر مربع، وهم أكثر عملاء الدِّفَاع الْمَدَنِيّ، وسوف تكون الإجراءات أسهل إذا تم الانتهاء من الربط بين الدِّفَاع الْمَدَنِيّ والجهات الأخرى ذات العلاقة مثل وزارة التجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، حينها لن تكون الدورة المستندية طويلة، وهذا سوف يتم ـ بإذن الله ـ في القريب العاجل.

وقال: إن عملية التسجيل الإلكترونية تمنح المستفيد رقماً خاصّاً، يمكنه الاستفادة منه في أي عملية تجديد، أو تصريح أخرى، مُشِيرَاً إلى أن هذا الرقم يعني عملية تسجيل في خدمة "سلامة" فكل منشآته ـ فيما بعد ـ ستكون مرتبطة بهذا الرقم، ما عليه إلا تحديد نوع ومكان النشاط.

وأَضَافَ بأنه ومن خلال التسجيل الإلكتروني يعرف المستفيد كافة المتطلبات الواجب عليه توفيرها في المنشأة، فلا يحتاج إلى زيارة إدارة الدِّفَاع الْمَدَنِيّ، حينها يتم تحديد الزيارة الميدانية حيث تفترض الإدارة أن المستفيد قد اطَّلَعَ على كافة المتطلبات.

وأَشَارَ إلى أن المؤسسات ذات المساحة الأكثر من 100 متر مربع، فإن النظام يقضي بإحالة المؤسسة إلى مؤسسة من مؤسسات السلامة المعتمدة والخاضعة لإشراف ومتابعة الدِّفَاع الْمَدَنِيّ، حيث يجد قائمة من المؤسسات على الموقع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook