الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب نفقات المعيشة .. تزايد أعدد العازفين عن الزواج نهائياً في اليابان

صورة-علم-اليابان-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

يواجه جيل من العزاب والعزباوات في اليابان مستقبلاً غير مستقر بعد أن ولى شبابهم بعيداً، إذ يتساءلون كيف سيتحملون نفقات المعيشة بمجرد وفاة الآباء والأمهات بعد أن ظلوا يعتمدون عليهم لسنوات.

اضافة اعلان

وقال باحث في المعهد الإحصائي للأبحاث والتدريب ‘‘إن عدد اليابانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و54 عاماً ويعيشون مع آبائهم وأمهاتهم بلغ نحو 4.5 مليون العام الماضين‘‘ وفقا لـ"رويترز"،

وشهدت اليابان قبل عشرين عاماً ظاهرة سكانية عندما تصدرت عناوين الصحف أنباء اعتماد شبان عزاب على والديهم اقتصاديا حتى يعيشوا حياة خالية من الهموم مما أدى لوصفهم "بالعزاب الطفيليين".

ويصبح هؤلاء العزاب، العاطلون عن العمل، عبئاً جديداً على نظام الرعاية الاجتماعية الذي يعاني بالفعل في اليابان من ضغوط بسبب تنامي عدد المسنين في البلاد وانكماش القوة العاملة خاصة وأنهم لا يحصلون على معاش ولم يدخروا أموالا تساعدهم على الحياة، وقالت هيرومي تاناكا التي تعيش في منزل قديم "اعتدت أن أعيش في وضع غير مستقر وفكرت بشكل ما أن الأمور ستسير على نحو جيد‘‘.

وتنفق تاناكا التي أتمت عامها الرابع والخمسين على نفسها الآن من دروس خاصة تعطيها لعدد متناقص من الطلاب إلى جانب معاش والدتها، لكنها لن تحصل على معاش كما أنها استنفدت كل مدخراتها، وقالت "مات أبي العام الماضي لذا انخفض دخل المعاش إلى النصف، وإذا مضت الأمور على هذا المنوال فإننا سنسقط أنا وأمي‘‘.

وتاناكا واحدة من بين عدد متزايد من العازفين عن الزواج نهائيا في اليابان والذين وصلت أعدادهم إلى مستوى قياسي في 2015 وفقاً لبيانات نشرت هذا الشهر وأظهرت أن هناك عازباً واحداً بين كل أربعة رجال وعزباء واحدة بين كل سبع نساء ضمن من تجاوزوا الخمسين من العمر في البلاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook