نجل «حميدان التركي» يكشف 3 خيارات متاحة للجنة الإفراج عن والده.. وتفاعل واسع بـ«تويتر»  تنبيه مهم من «المرور» بشأن ضبط مخالفات عدم وجود تأمين للمركبةشرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص امتهنوا سرقة المقيمين تحت تهديد السلاحتوقعات بأمطار غزيرة وجريان للسيول في عسير.. تنبيهات مهمة من الدفاع المدني«شؤون الحرمين» تُعلن عن وظائف شاغرة لحملة الماجستير والدكتوراه.. الشروط ورابط التقديم«أبشر»: عودة خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية للعمل بعد إصلاح الخلل الفني3 آلاف ريال شهرياً.. بدء صرف مخصصات دعم المواطنين العاملين في أنشطة «نقل الركاب»الذهب يستقر عند أعلى مستوى له منذ 8 سنواتبأكثر من 3 آلاف منشطٍ توعوي.. «هيئة المدينة» تُفعل مشاركتها بحملة «خذوا حذركم»ماذا تفعل إذا وجدت هذه الإصابة بذبيحة الأغنام؟!«الجوازات»: الإعلان عن آلية تمديد المبادرات المتعلقة بتأشيرات وإقامات الوافدين قريباًإليك.. الكمية المناسبة من خل التفاح لإنقاص الوزن
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:40 ص
الشروق
05:10 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

علماء أمريكيون يتوصلون إلى خصائص مضادة للسرطان في الفلفل

علماء أمريكيون يتوصلون إلى خصائص مضادة للسرطان في الفلفل
0

تواصل – وكالات:

توصل علماء أمريكيون إلى أن نبات الفلفل يحتوي على مادة كيميائية تتمتع بخصائص مضادة للسرطان، ووفقاً للباحثين في جامعة تكساس الأمريكية فإن السر يكمن في مادة كيميائية تعرف باسم “بيبير لونجومين” تكافح العديد من أنواع السرطان المختلفة، بما في ذلك سرطانات البروستاتا، والثدي، والرئة، والقولون، والغدد الليمفاوية، والدم وأورام المخ الأولية وسرطان المعدة.

وأكدوا، أن استخدام البلورات المستخلصة من نبات الفلفل وفحصها بواسطة الأشعة السينية، قد مكن من إنشاء هياكل جزيئية ظهر من خلالها كيفية تحويل المادة الكيميائية بعد تناول الفلفل لتحفز إنتاج‏ انزيم (GSTP1) ليقوم بدوره في تنشيط جين يعمل على مكافحة الأورام السرطانية.

وقال الدكتور كينيث ويستوفر أستاذ الأورام في المركز الطبي التابع لجامعة تكساس ‘‘إن هذه الخصائص المتواجدة في نبات الفلفل تسمح بتطوير خيارات دوائية لتحسين فاعلية العلاجات المقدمة لمكافحة السرطان‘‘.

يذكر أن نبات الفلفل الطويل الذي عادة ما يتواجد في الهند، يستخدم كتوابل في بعض الأطعمة الهندية وأمريكا الشمالية وإندونيسيا وماليزيا، لكنه نادراً ما يتم استخدامه في الأطباق الأوروبية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x