الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فورين بوليسي»: البيت الأبيض يبحث تقديم دعم أكبر لحملة المملكة بـ«اليمن»

tillerson-crop (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

تقوم إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وبشكل سريع بإحياء علاقة واشنطن بالرياض التي تضررت من قبل، وهو ما ظهر جليا خلال الأسبوع الجاري، وفقا لمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس" زار الرياض خلال الأسبوع الجاري، في وقت يستمر فيه البيت الأبيض في بحث تقديم دعم أكبر للحملة التي تقودها المملكة باليمن.

وذكرت أن وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" تحدث أمام مؤتمر أعمال أمريكي سعودي في واشنطن، الأربعاء، عن العلاقات الاستثمارية بين البلدين كسبيل لنقل العلاقات بين البلدين إلى آفاق جديدة.

وتحدث "تيلرسون" أمام المشاركين في غرفة التجارة الأمريكية بحضور رؤساء شركات أمريكية وسعودية فضلا عن مسؤولين رفيعي المستوى من المملكة بينهم وزير التجارة والاستثمار الدكتور "ماجد القصبي" عن أن مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية في السعودية تحت تصرف الحضور لتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين.

واعتبرت المجلة أن ظهور "ماتيس" و"تيلرسون" يظهر دفء العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة في عهد إدارة الرئيس "دونالد ترامب" بعد 8 سنوات من التوتر في عهد الرئيس السابق "باراك أوباما".

من جانبها، توقعت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن يكون "ترامب" مرحب به بشكل مؤكد في المملكة أكثر من "أوباما"، وذلك في ظل الحديث عن زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي للرياض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook