مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 30 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:21 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:52 م
العشاء
07:22 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

عودة 11 متهماً في كارثة سيول جدة إلى وظائفهم لعدم إدانتهم

عودة 11 متهماً في كارثة سيول جدة إلى وظائفهم لعدم إدانتهم
1

تواصل ـ جدة:

كشفت مصادر أن 11 موظفاً من المتهمين في كارثة سيول جدة، عادوا إلى ممارسة مهماتهم الوظيفية في الجهات التي يعملون فيها بالقطاعين العام والخاص، بعد أن انتهت إجراءات محاكمتهم إلى عدم إدانتهم بالتهم التي وجهت لهم قبل عدة أعوام.

وأضافت، أن عودة هؤلاء الموظفين جاءت بعد إجراء “كف اليد” عن ممارسة المهام الوظيفية لهم في جهات عملهم إبان محاكمتهم، التي استمرت لعدة أعوام أمام المحكمتين الإدارية، والجزائية بمحافظة جدة، بعد توجيه تهم عدة لهم من بينها الرشوة و”التوسط” واستغلال السلطة، والتزوير، وإتلاف الأموال العامة، وغيرها من التهم التي جرت بحقهم.

ولفتت إلى أن أكثر من 70 موظفاً حكوميا يشغلون وظائف حكومية في قطاعات مختلفة، وبرتب مختلفة، تراوحت مراتبهم من السادسة، وحتى الـ13، أبرزهم يعملون في قطاعات خدمية، وغيرها من الجهات الحكومية الأخرى. جرت محاكمتهم شرعاً في محافظة جدة على خلفية كارثة السيول التي ضربت محافظة جدة أواخر عام 2008، بعد اتهامهم بعدة تهم متنوعة وجهها لهم “المدعي العام”، وفقا لـ”المدينة”.

وكان عدد المتهمين الذين جرى التحقيق معهم في قضية سيول جدة بلغ 302 متهم بينهم موظفون حكوميون متقاعدون، وآخرون على رأس العمل، إضافة إلى بقية المتهمين يعملون في القطاع الخاص بينهم مقيمون من جنسيات مختلفة، حيث شملت المحاكمات “أمينٍا سابقا” لمحافظة جدة وتمت إدانته بحكم يتضمن السجن ثمانية أعوام، ورياضيين معروفين، إذ أدين البعض منهم بالسجن ثلاثة أعوام، فيما تمت تبرئة البعض من الشخصيات الرياضية بحكم اكتسب القطعية بعد تصديقه من محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة مكة المكرمة، إضافة إلى محاكمة مدير سابق لفرع وزارة خدميّة، وكاتب عدل، وعدد من وكلاء أمانة جدة، ومهندسين، وموظفين عاديين، ورجال أعمال شاركوا في عمليات الرشوة وغيرها من التهم الأخرى.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    ضيف

    عسا ينتصحو ان شاء الله وتكون درس لهم

المشاركة عبر
x