الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على مكونات النظام الغذائي «المتوسطي» لإنقاص الوزن بأمان

النظام-الغذائي-المتوسطي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

النظام الغذائي المتوسطي هو النظام الذي يعتمد على أغذية شائعة في دول البحر الأبيض المتوسط، والتي تساعد على إنقاص الوزن بأمان.

اضافة اعلان

وأَظْهَرَتِ العديد من الدراسات أن النظام الغذائي المتوسطي يحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية؛ وبالتالي فهو يساعد على خسارة الوزن، كَمَا أَنَّه يشكل خياراً غذائيّاً صحيّاً يمكن اعتماده بشكل دائم.

ويحتوي النظام الغذائي المتوسطي على وفرة من العناصر النباتية، مثل الخضار والفواكه، في كل وجبة رئيسية أو ثانوية. كما يعتمد على منتجات الحبوب الكاملة، بما في ذلك الخبز والمكرونة والأرز وغيرها. ويحتوي أَيْضَاً على وفرة من البقوليات مثل الفاصولياء والفول.

بالإضافة إلى ذلك، يقتضي الانتقال إلى نظام غذائي متوسطي اتباع استخدام زيت الزيتون بَدَلاً من الزبدة، والحد من استهلاك اللحوم الحمراء لبضع مرات في الشهر فقط، وتقليل الكمية المستهلكة في كل مرة، والاعتماد بشكل أكبر على الدواجن والأسماك كمصادر للحوم. كما يُنْصَح بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع على الأقل. وتُعد الأسماك مثل السلمون والسردين من الخيارات المفضلة، والاعتماد على منتجات الألبان قليلة الدسم بَدَلاً من كاملة الدسم؛ وَذَلِكَ لِلحد من كمية الدهون المشبعة المُتناولة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook