الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كوريا: سنضرب أمريكا وقواعدها العسكرية بالمنطقة إذا هاجمتنا

213
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

أكد شين هون تشول نائب وزير خارجية كوريا الشمالية، أن بلاده سترد على أي هجوم أمريكي بضرب الولايات المتحدة أو قواعدها العسكرية في المنطقة، وأن بيونج يانج لن تساوم على أسلحتها النووية.

اضافة اعلان

وقال شين ‘‘إنه إذا اعتدت الولايات المتحدة على بلاده بأي شكل من الأشكال فسيكون الرد مباشرا وبالقوة نفسها‘‘ مضيفا أن جيش كوريا الشمالية في حالة التأهب القصوى للرد على التحركات العسكرية الأمريكية، وفقا لـ "الجزيرة".

وتابع إن لاحظنا أياً من بوادر الاعتداء على سيادتنا، فإن جيشنا سيوجه ضربات عسكرية لا تعرف الرحمة ضد الأمريكيين المعتدين أينما وجدوا، سواء في الأراضي الأمريكية البعيدة أو في قواعدها الموجودة في منطقة شبه الجزيرة الكورية كاليابان وغيرها، مؤكدا أن بيونج يانج تريد السلام لكنها لا تستجديه.

وأكد أن المحادثات السداسية التي تهدف إلى إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، ولدت ميتة منذ زمن بعيد، ولا وجود لها بعد الآن.. أسلحتنا النووية التي بحوزتنا ليست مجرد بضاعة لتستبدل بالدولارات الأمريكية، وهي ليست للمقايضة السياسية كبضاعة للبيع والشراء توضع على طاولة المحادثات الهادفة إلى نزع سلاحنا.

وبشأن إمكانية عقد لقاء بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جون أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترمب أو بين وفود من البلدين، قال شين ‘‘إنه ليست هناك أي إمكانية لعقد لقاءات بين مسؤولي البلدين على أي مستوى، ما لم تتخلّ واشنطن عن سياساتها العدائية تجاه بلاده‘‘ بحسب تعبيره.

تأتي تصريحات المسؤول الكوري الشمالي في وقت تقول فيه إدارة ترمب إن كل الخيارات مطروحة للتعامل مع ملف كوريا الشمالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook