الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معلمون يطالبون بتحسين مستواهم «الوظيفي» ليناسب مؤهلهم التعليمي

681e6f304d294dd5b66338574ec3f9fe
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

طالب معلمون ومعلمات حاصلون على دراسات عليا، بتحسين مستواهم الوظيفي السادس، مؤكدين أن هذا المطلب هو استحقاق يناسب مؤهلهم التعليمي، خاصة أن دراستهم فوق الجامعية جاءت بموافقة رسمية من وزارة التعليم.

اضافة اعلان

وقال المعلمون: "تقدمنا بطلبات تسجيل مؤهل علمي بغرض احتسابه وظيفياً كإجراء متبع للحصول على المستوى السادس، إلا أننا صدمنا برفض موظفي التعليم استقبال طلباتنا وتحويلها إلى نظام جدارة التابع لوزارة الخدمة المدنية، استناداً إلى قرار مجلس الوزراء الذي اعتمد أخيراً".

وأشاروا إلى أنهم منذ قرابة السنتين لم يتم تحسين مستوى أي معلم أو معلمة من طريق نظام جدارة، فيما تم تحسين مستوى من حصل على المؤهل بعدهم من المفرغين من طريق التعليم مباشرة، وفقا لـ"الحياة".

وفي السياق ذاته، أكد المعلم عادل الحارثي، أنه حصل على درجة الماجستير من إحدى الجامعات الموصى بها في تخصص المناهج وطرق التدريس منذ خمس سنوات، وذلك بعد الحصول على الموافقة الدراسية، إلا أن وزارة التعليم لم تترك له خياراً سوى اللجوء إلى ديوان المظالم، لافتاً إلى أنه رفع قضيته ضد الوزارة من طريق محامٍ مع عدد من المعلمين والمعلمات الذين فاق عددهم 400، إذ شملت المطالب التحسين للمستوى السادس، وكذلك تحقيق مبدأ العدل والمساواة لمتضرري بند 105.

فيما ذكرت المعلمة هيفاء العتيبي، أنها حصلت على مؤهل الماجستير في القرآن وعلومه من جامعة القصيم منذ عام، وتم إفادتها من إدارة التدريب والابتعاث برفض طلبها للإيفاد الدراسي، مبينة أنها تقدمت حسب توجيه التدريب والابتعاث في إدارة تعليم القصيم لطلب إجازة دراسية من دون راتب كأحد الإجراءات المتاحة لاحتساب المؤهل والحصول على المستوى السادس، فيما رفضت إدارة التعليم تحسين المستوى الوظيفي بعد الحصول على المؤهل والذي تكبدت بسببه مبالغ مالية طائلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook