الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«كفاءة»: ضبط ميزان الإطارات يقلل استهلاك الوقود

11
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نصح مختصو كفاءة الطاقه بضبط هواء الإطارات، وإبقاء ضغط الهواء كما هو موصى به من قبل الشركة الصانعة، على اعتبار أن ذلك يزيد من عمر الإطارات ويحسن مستوى السلامة، كما أنه يقلل من استهلاك الوقود.

اضافة اعلان

وقال المختصون إن وزن أذرعة المركبة أيضا تحتاج موازنة من خلال فحص السيارة لدى ورشة صيانة متخصصة في ميزان الإطارات (وزن الأذرعة)، بالإضافة إلى درجة مقاومة الدوران للإطار نفسه، إذ أن كفاءة الطاقة في الإطارات تعرف بمقاومة الدوران.

وأضافوا أنه "كلما زادت مقاومة الدوران لإطار ما، زاد أثره في استهلاك المركبة للوقود، إذ إن الإطار ذا مقاومة الدوران العالية يحتاج إلى قوة أكبر من المحرك لتخطي تلك المقاومة، وبالتالي يؤدي إلى ارتفاع الاستهلاك وخفض أداء السيارة.

وأوضح المختصون أن تلك العوامل تؤثر على جهد المركبة واستهلاك الوقود، بدوره أطلق برنامج كفاءة الطاقة، حملة توعوية (تأكد ان دربك خضر) التي تهدف إلى مساعدة المستهلك في التحقق من سريان مفعول علامة الجودة وصحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة على الإطارات في حال الرغبة بشراءها من خلال تطبيق "تأكد" على الأجهزة الذكية، الذي قامت بتطويره الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتنسيق مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook