الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 أطعمة يُفَضَّل إدراجها ضمن النظام الغذائي لـ«كبار السن»

فوائد_الخضروات_الورقية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يحتاج كبار السن لنظام غذائي خاص يختلف عن النظام الغذائي للشباب أو صغار السن؛ وَذَلِكَ لِإمدادهم بالمعادن والعناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على الصحة وتقوية المناعة، وإمدادهم بالكالسيوم اللازمة لتقوية العظام في هذه السن.

اضافة اعلان

وفي هذا الصدد قدم تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، أفضل نظام غذائي لكبار السن فوق الخمسين من العمر ويشمل الآتي:

1.الزبادي

من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، وتمد الجسم بالكمية المطلوبة من الكالسيوم، وهي من 1200 إلى 2500 ملِّي جرام يَوْمِيّاً للبالغين؛ وبالتَّالي يتم استهلاكه بشكل يَوْمِيّ.

  1. الخضروات الورقية الخضراء

فهي غنية بالحديد، وتوفر من 1200 إلى 2500 ملِّي جرام من الكالسيوم يَوْمِيّاً للأشخاص فوق سن الخمسين؛ فبالتالي هذه الخضروات تعد غذاءً مُهِمّاً لكبار السن.

3.الأسماك الصغيرة

فكمية 1200 من الكالسيوم يَوْمِيّاً يمكن أن تكون كافية من استهلاك سمكة صغيرة، وهذه واحدة من أفضل خيارات النظام الغذائي لكبار السن فوق سن الخمسين.

 4.الكبد

يعد الكبد مصدراً غنياً بالحديد، لذلك يُنْصَح باستهلاكها للأشخاص فوق الخمسين من العمر؛ لأنَّ الكبد يوفر 23 ملِّي جراماً من الحديد وهو واحد من أفضل الأطعمة للمسنين.

  1. البروكلي

فهو من الخضروات الغنية بالكالسيوم والتي توفر لجسمك 1200 ملِّي جرام من متطلبات جسمك للكالسيوم يَوْمِيّاً.

  1. البيض

فإنه يحتوي على نحو 13 جراماً من البروتين، وكبار السن يحتاجون نحو 120 ملِّي جراماً من البروتين يَوْمِيّاً.

  1. الجزر

يوفر نحو 100 جرام من فيتامين أ، ويجب إدراجه في النظام الغذائي لكبار السن، وهذا واحد من أفضل خطط النظام الغذائي الصِحِّيّ للمسنين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook