الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الداخلية تدعو المواطنين إلى الاطلاع على أنظمة تأشيرات الدخول إلى ألمانيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

دعت وزارة الداخلية المواطنين الراغبين في السفر إلى ألمانيا، إلى ضرورة معرفة أنظمة تأشيرات الدخول وكافة المعلومات الخاصة بذلك.

اضافة اعلان

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الداخلية اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول أن وزارة الداخلية تلقت من وزارة الخارجية بأنها تعمل على متابعة حل كافة الصعوبات التي يواجهها السعوديون في مطار فرانكفورت، ومنها عدم معرفة بعضهم أنظمة تأشيرات الدخول إلى ألمانيا واللَبْس الذي يحدث عند حصولهم على تأشيرة (شنغن) من سفارة أخرى غير السفارة الألمانية، وأهمية تقديم طلب التأشيرة من سفارة الدولة التي سوف يصل إليها المسافر أولاً وعدا ذلك يعتبر مخالفاً لأنظمة الاتفاقية واللوائح المنظمة لها.

وقال المرعول ‘‘يجب مراعاة معرفة فترة صلاحية تأشيرة الشنجن، الممنوحة لهم ومطابقتها للهدف من السفر والإفصاح عن المبالغ المصاحبة للمسافر عند الوصول، وضرورة معرفته بأنه في حال تجاوز المبلغ أكثر من عشرة آلاف يورو أو ما يعادلها بالعملات الأخرى عليه إبلاغ الجمارك بها‘‘.

وأكد أهمية الحذر عند التعامل التجاري مع الأشخاص نظراً لتزايد حالات النصب والاحتيال التي يتعرض لها المواطنين من قبل بعض الجنسيات المقيمة في ألمانيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook