الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخطاء تزيد من وزنك.. تعرَّف عليها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

ينصح خبراء التغذية بتجنب عدة أخطاء خلال وجبة الغداء لمن يتبعون حمية غذائية لإنقاص أو تجنب زيادة الوزن وتشمل:

اضافة اعلان

تناول كميات كبيرة من الطعام

في بعض الأحيان قد يبالغ البعض في كمية الطعام التي يتناولها على الغداء بسبب الشعور الزائد بالجوع أو بسبب بقائك دون طعام خلال الصباح؛ حيث إن تناول وجبة كبيرة على الغداء يمنحك سعرات حرارية أكثر مما تحتاج وبالتالي يمنعك من خسارة الوزن.

وللتغلب على ذلك، حاول تحديد كمية الطعام التي تتناولها على الغداء من أجل خسارة الوزن خلال اتباعك الحمية.

عدم تناول الخضراوات

عدم تناول صحن من السلطة على الغداء سوف يسبب حتماً زيادة في وزنك؛ حيث إن الخضراوات تحتوي على كمية عالية جداً من الألياف الغذائية التي تساعد على التقليل من امتصاص الدهون الموجودة في الطعام وأيضاً تساعدك في الشعور بالمزيد من الشبع.

فيجب عليك إعداد صحن من السلطة يومياً على الغداء أو حضري اليخاني كالملوخية واللوبيا والبامية. وتجدر الإشارة هنا إلى أن الفاصولياء والبازلاء لا تعتبر من الخضراوات وبالتالي لا يمكنك تناولها بكمية كبيرة خلال الغداء.

الدهون

من إحدى الأخطاء الغذائية الشائعة عند اتباع الحمية الغذائية هي الابتعاد كلياً عن تناول الدهون، إلا أن الدهون الصحية ضرورية خلال الحمية من أجل خسارة الوزن؛ حيث يمكنك إدخال هذه الأنواع من الدهون كزيت الزيتون والأفوكادو وزيت الكانولا والمكسرات إلى وجبة غدائك بشكل يومي.

إلغاء النشويات

عدم تناول الأرز أو المعكرونة أو حتى القليل من الخبز على الغداء سوف يجعلك تشعرين بالجوع كثيراً خلال المساء وبالتالي تناول كمية كبيرة من الطعام، ولتجنب ذلك حاول خلال وجبة الغداء تناول كمية معتدلة من هذه الأطعمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook