الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدير جامعة شقراء: القطاع الخاص يُقلل من شأن جامعاتنا لتبرير رفض خريجيها

IMG_8078
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- شقراء:

قال مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري، إن القطاع الخاص نجح في أن يتّهم الجامعات اتهاماً خاطئاً، وهو الادّعاء بأن الجامعات السعودية ليست على المستوى المطلوب، وهو ادعاء خاطئ؛ لأنه لا يمكن اتّهام الجامعات الأمريكية والبريطانية بذلك بعد أن عجز سوق العمل السعودي عن استيعاب خريجيها.

اضافة اعلان

وأوضح "الأسمري" في تصريح صحفي خلال مشاركته في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي السابع للتعليم العالي، أن المشكلة ليست في مخرجات الجامعات السعودية، وإنما في كيفية تهيئة سوق العمل لاستقبال هؤلاء الخريجين، ولا بد أن يكون هناك نظام متكامل لحلّ مثل هذه المعضلة.

وأضاف، خرّيجونا متميّزون، سواء من داخل المملكة أو من خارجها، وجامعاتنا أُسّست على الاعتماد الأكاديمي والاعتراف الدولي، ولا بد من استيعاب أبناء الوطن، فالدولة -حفظها الله- أنشأت البنية التحتية، وأسّست الجامعات وكلّ ما هو مطلوب للمواطن، ويبقى على رجال الأعمال أن يردّوا ولو جزءاً بسيطاً مما هو مطلوب منهم.

وأشار في ختام حديثة إلى أن المعرض والمؤتمر الدولي السابع للتعليم العالي أُقيم في وقت مناسب، وزادته رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قوةً، كما هو ديدن حكومة هذه البلاد في نشر العلم والمعرفة على أسس شرعية وعلمية تخدم المملكة بوصفها القلب النابض للعالم الإسلامي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook