مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:47 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

باحثون: بصمة الهاتف الذكي ليست آمنة

باحثون: بصمة الهاتف الذكي ليست آمنة
0

تواصل – وكالات:

كشف باحثون أن بصمة الهاتف الذكي التي يستخدمها كثيرون لفتح وقفل هواتفهم ليست آمنة كما يعتقدون؛ الأَمْر الذي يضيف مزيداً من الشكوك بشأن عوامل الأمان التي تتمتع بها الهواتف الذكية.

فقد تَمَكَّنَ باحثون من جامعتي نيويورك وولاية ميشيغان في الولايات المتحدة من تطوير بصمات أصابع قادرة على خداع أجهزة الاستشعار في أجهزة المسح بالهواتف الذكية؛ وبالتالي الدخول إليها بسهولة.

وطور الباحثون في أمن تكنولوجيا المعلومات هذه البصمات الوهمية؛ اسْتِنَاداً إلى بصمات حقيقية جمعوها من عددٍ من ماسحات الهواتف الذكية، وتمكنوا باستخدامها من خداع الماسح الضوئي بنسبة تصل إلى 65 في المائة، وَفْقَاً لـ«لسكاي نيوز».

ويعتبر كثير من مستخدمي الهواتف الذكية البصمة أكثر أماناً من الاعتماد على رموز المرور لفتح الهواتف الذكية، وتقول شركة أبل: ‘‘إن الماسح الضوئي لديه فرصة ضئيلة جِدّاً لمطابقة بصمة مع أخرى‘‘.

إلا أن خبراء في تكنولوجيا أمن المعلومات يقولون: ‘‘إنه بإمكان أي شخص وباستخدام قفازات تجريب عِدَّة بصمات على هاتف واحد؛ وَلِهَذَا السبب طورت بعض شركات الهواتف الذكية أساليب مصادقة أخرى، عبر الماسح الضوئي لقزحية العين؛ للتعرف على المستخدم عبر ملامح الوجه‘‘.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x