الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: جهاز «الركض الإلكتروني» يضر بالقلب والمفاصل

4891201601
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يسعى البعض إلى شراء أجهزة الرياضة في المنزل لتوفير الوقت، وتيسير ممارسة الرياضة، ومنها جهاز الركض الإلكتروني، إلا أن دراسات حديثة حَذَّرَتْ من خطورته على الصحة، ونصحت بممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

اضافة اعلان

وفي هذا السياق، حَذَّرَتْ دراسة علمية أمريكية من ممارسة الرياضة عبر جهاز الركض الإلكتروني، داعية إلى ممارسة الركض العادي في الطبيعة تَجَنُّبَاً لانعكاسات سلبية على صحة الإنسان من الاستخدام الطويل للأجهزة الإلكترونية.

وقَالَتِ الدراسة: إنه يظهر للوهلة الأولى أنه لا فرق بين طريقتي الركض، إلا أن التجارب أثبتت وجود فرق شاسع بينهما، لافتة إلى أن الركض في الخارج يجبر الشخص على بذل طاقة أكبر من الذي يركض على الجهاز الإلكتروني، ويعود السبب إلى مقاومة الهواء الذي يصطدم بالجسم أثناء ممارسة الركض العادي.

كما أَشَارَتْ إلى أن أجهزة الركض تبطئ من سرعة المرء بشكل عام، وتسبب في تضرر المفاصل والأربطة، مثلما يمثل الركض بسرعة واحدة لفترة طويلة خَطَرَاً على نبضات قلب الإنسان، مشددة على ضرورة تنويع السرعات أثناء الركض، وهذا ما يوفره الركض العادي.

وبَيَّنَتِ الدِّرَاسَة أن الركض في الهواء الطلق يُشعر المرء بالإيجابية، ويمنحه فرصة لتنويع سرعته بما يتلاءم مع حركة تدفق الدم في جسمه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook