إنهاء مغادرة 12.798 مستفيداً عبر مبادرة «عودة» بعد موافقة بلدانهم على استقبالهملمستخدمي الآيفون.. طريقة لنقل أكثر من تطبيق لأيقونة واحدة (فيديو)مستجدات كورونا في المملكة.. تسجيل 2171 إصابة جديدة بـ«كورونا» و2369 حالة تعافياستشاري يحذر من خطورة التوقف عن تناول دواء «الكوليسترول»تشغيل أول منشأة لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم في الرياض نهاية الشهر المقبلللمرة الأولى منذ 13 عاماً.. تحويلات المواطنين للخارج تنخفض إلى 2.95 مليار ريال خلال أبريل الماضيقرار سار للمواطنين من «مجلس الشورى».. الموافقة على مشروع نظام الضمان الاجتماعيفي أعلى ارتفاع منذ 3 شهور.. خام برنت يتخطى حاجز 40 دولاراً للبرميلتنبيه مهم من قنصلية المملكة بالهند للمواطنين بسبب إعصار «نيسارغا»بالفيديو.. الحرس الوطني الأمريكي ينتشر بآلياته العسكرية في «لوس أنجلوس»«أمانة الرياض» تكشف عن عدد المنشآت الممنوعة من مزاولة نشاطها حتى 28 شوال الجاري«الصندوق العقاري» يكشف عن عدد القروض المُقدمة لتمكين الأسر من تملك مسكنهم
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 11 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:33 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:39 م
العشاء
08:09 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الإدريس» لأعضاء «بلدي الرياض»: مشروع القطار ينتهي في 2019 ويوفر 7500 وظيفة (صور)

«الإدريس» لأعضاء «بلدي الرياض»: مشروع القطار ينتهي في 2019 ويوفر 7500 وظيفة (صور)
0

تواصل ـ بدر العبدالرحمن:

قال مساعد مدير مشروع قطار الرياض، المهندس أحمد الإدريس، ‘‘إن المشروع سيكون جاهزا بحلول 2019م، وسيتيح حوالي 7500 وظيفة‘‘ لافتا إلى أن نسبة إنجاز المشروع بمحطاته الأربع الرئيسية، ومواقفه العامة، ومراكز الصيانة والتحكم والتشغيل، تجاوزت 50%.

وأشار الإدريس في تنوير لأعضاء المجلس البلدي بالرياض، إلى ربط المحطات بالجامعات والمجمعات التجارية، وأن أبعد نقطة تجمع عن المحطات ستكون 300 متر.

واستفسر أعضاء بلدي الرياض، عن الآليات التي تضمن سهولة الوصول من وإلى محطات النقل، مشيرين إلى أهمية قربها من الأحياء السكنية ومرتادي القطار، وأن تكون الحافلات مميزة وتحتوي على بابين (أمامي وخلفي)، لضمان الخصوصية وراحة العائلات أثناء التنقل.

وأكد وفد المجلس على ضرورة تخصيص عربات للنساء وأخرى للعائلات، وزيادة مقاعد الجلوس في تلك العربات بدلا من المساحات المخصصة للوقوف، وناقش الأعضاء موضوع ربط محطات القطار بالجامعات والأسواق.

وشدد الأعضاء، على أهمية أن تكون أسعار التذاكر في متناول الجميع، وأجاب رد المهندس أحمد الإدريس أنها ستكون مخفضة ومتاحة لجميع فئات المجتمع.

وتفقد الأعضاء موقع محطة العروبة والتي تتكون من ثلاثة طوابق تحت الأرض، واطلعوا على المشروع وكيفية سير العمل في المحطة، وشاهد الوفد مكونات النفق بعد الحفر، والقطع الخرسانية المحيطة بجداره الداخلي والتي يجري تصنيعها في مصنع مجاور ضمن المشروع.

وشكر الأعضاء القائمين على المشروع وأظهروا اعتزازهم بكوكبة الشباب السعودي التي تتولى مواقع إدارية بمشروع القطار.

وقدم مدير عام إدارة الراحة والسلامة بأمانة الرياض، المهندس أنور قلم، عرضا عن الإدارة وآلية العمل بها، خلال جلسة المجلس البلدي الـ 27، في مقر المجلس البلدي بحي الملز، وعرضت إدارة تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية، التطبيق الخاص بالمجلس والمزمع إطلاقه خلال الفترة القادمة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x