السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إصابة 3 أشخاص بالتسمّم يتسبب في إغلاق مطعم بالطائف

571f7cc8c36188577f8b45ab
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الطائف:

تسمم 3 أشخاص في محافظة الطائف جراء تناولهم وجبة شاورما من أحد المطاعم في حي شهار، فيما جرى إغلاق المطعم وتطبيق عدد من الإجراءات العقابية إثر المخالفات التي ضبطت فيه.

اضافة اعلان

وأوضح الناطق الإعلامي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم، أن الأمانة، ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة، أغلقت المطعم لـ3 أيام احترازياً، إثر بلاغ أولي موجّه من مستشفى الملك فيصل في الطائف عن وجود 3 حالات اشتباه بتسمم غذائي ناجم عن تناول مأكولات من المطعم بحسب ‘‘الشرق‘‘.

وقال ‘‘إن اللجنة الرباعية لمتابعة حالات التسمم، وتضم مناديب عن (أمانة الطائف، وإدارة الشؤون الصحية، والطب الوقائي، وشرطة السلامة) وقفت على المطعم، وأخذت عينات من الغذاء، ومسحات من العاملين وأماكن تحضير الطعام، وعينات من المياه لتحليلها بكتيريولوجياً‘‘.

ولفت إلى أن وكالة الخدمات، ضبطت عدداً من المخالفات المتعددة في المطعم شملت (شهادات صحية منتهية الصلاحية، عدم تغطية حاويات النظافة، وجود حشرات في أماكن التحضير، عدم تشغيل مصائد الحشرات، سوء النقل والتخزين للشاورما، تداول المواد الغذائية بطريقة سيئة داخل المحل، وجود أكل مطبوخ من اليوم السابق وتظهر عليه علامات الفساد، تسييح الدجاج بطريقة خاطئة، عدم تغطية فتحة الصرف الصحي، سوء الأواني المستخدمة في الطبخ، انتشار الحشرات).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook