مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 18 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:03 ص
الشروق
05:25 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:19 م
العشاء
07:49 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

هل سمعت عن «القهوة الخضراء».. تعرَّف على فوائدها

هل سمعت عن «القهوة الخضراء».. تعرَّف على فوائدها
0

تواصل – وكالات:

يحتوي الشاي الأخضر على مزايا وفوائد صحية فريدة، وكذلك القهوة الخضراء؛ فكلاهما يحتوي على مغذيات ومضادات للأكسدة تجعلهما مشروبين رائعين، ويفضلهما الملايين حول العالم.

وفي هذا الصدد، إليك فوائد القهوة الخضراء خَاصَّة لمرضى الضغط والسُّكَّرِيّ لتتناول منها كوباً كل يوم؛ للحصول على الفائدة المثلى لها، مع التحذير من الإفراط من تناول القهوة والشاي لارتفاع نسبة الكافيين بهما:

1 – ارتفاع الضغط:

تساعد القهوة الخضراء على خفض ضغط الدم المرتفع، فإذا كنت ممن يعانون من مشاكل مع الضغط استبدل القهوة الداكنة، وتناول الخضراء مكانها. عند تحميص القهوة الخضراء لتصبح داكنة تفقد حبوب القهوة حمض الكلوروجينيك الذي يساعد على خفض ضغط الدم.

2 – تخفيف الوزن:

مثل الشاي الأخضر، بَيَّنَتْ دراسات أن تناول القهوة الخضراء يمنع تراكم دهون الجسم، ويساعد على حرق السعرات الحرارية؛ ما يجعلها مشروباً مفضلاً للرياضيين والمهتمين بالرشاقة.

3 – مضادات الأكسدة:

تفقد القهوة الخضراء حصة من مضادات الأكسدة التي تحتويها أثناء التحميص. وتحمي مضادات الأكسدة خلايا الْبَشَرَة من التجاعيد، وتُبطئ عملية شيخوخة الجسم.

4 – السكر والإِنْسُولِين:

من فوائد القهوة الخضراء أنها تساعد على ضبط الإِنْسُولِين في الجسم لدى من لديهم ارتفاع في نسبة السكر بالدم؛ لأنَّها تخفض من ارتفاع الجلوكوز.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x