مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 30 جمادى الأول 1441 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:11 م
المغرب
05:33 م
العشاء
07:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مدير جامعة الإمام يفتتح فرعاً جديداً لـ«معهد العلوم الإسلامية» في إندونيسيا

مدير جامعة الإمام يفتتح فرعاً جديداً لـ«معهد العلوم الإسلامية» في إندونيسيا
0

تواصل – الرياض:

افتتح مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان أبا الخيل فرع معهد العلوم الإسلامية والعربية في مدينة ميدان الإندونيسيىة، في حضور سفير المملكة لدى جاكرتا أسامة الشعيبي ووكيل الجامعة للتبادل الدولي والتواصل المعرفي الدكتور محمد العلم وعدد من طلاب المعهد.

وتخلل برنامج حفل الافتتاح زيارة لمحافظ سومطرة الشمالية حاكم ميدان المهندس حجي نتكوا، وتباحث الجانبان في كل ما يخص معهد الجامعة الجديد.

وأدلى أبا الخيل خلال الافتتاح واللقاء بتصريحات أكد فيها أن حضور جامعة الإمام النوعي سواءً في جاكرتا أو سومطرة وغيرهما، ما هو إلا ثمرة من ثمرات زيارة خادم الحرمين التي نتج عنها تدشين معاهد ومراكز وفعاليات متنوعة تخدم العلوم الإسلامية واللغة العربية، مشيراً إلى أن المعهد سيسعى إلى استقطاب الطلاب والطالبات لتعليمهم الدين الاسلامي والمساهمة في بناء المجتمع الإندونيسي.

وتابع أبا الخيل: “نطمع في المزيد من التعاون بين الجانبين وتخصيص مكان للمعهد تتكفل به المملكة بأحدث المواصفات وأرقى الأساليب لأن الجامعة التي يتبعها المعهد جامعة عريقة وعالمية ولها مكانتها في العالم وبينها وبين عدة جامعات عالمية شراكة استراتيجية ولديها معاهد في عدد من الدول تعنى بالعمل التعليمي والأكاديمي والبحثي ولديها فروع في عدد من الدول”، معتبراً ان هذا “دليل على أن هنالك قبول في كل ما تقدمه جامعة الإمام ولذلك من المهم أن تكون بداية المعهد قوية وبدعم من الحاكم عبر إيجاد المكان المناسب”.

وقال: “نبشر الجميع بأنه خٌصص للمعهد في جاكرتا مكان مناسب ومساحة كبيرة وكذلك في مدينة بندا اتشيه، وقريباً في مدينة ميدان”، مؤكداً أن “هذه المعاهد تعزز القيم المشتركة بين الشعوب والتسامح والتعارف بين المجتمعات وتحارب التطرف والإرهاب وتنمي كل طريق ومنهج لتحقيق الأمان والاستقرار العقلي والنفسي”.

من جهته، شكر محافظ سومطرة الشمالية لأبا الخيل حضوره، ناقلاً تحيات الرئيس الإندونيسي للحكومة السعودية لما تقوم به من جهود لزيادة نسبة الحجاج الإندونيسيين.

وقال “سنعمل سَوِيًّا على تنظيم مسابقات لتحفيظ القرآن الكريم”، مقدماً شكره على “مبادرة المملكة ممثلة في جامعة الإمام بإنشاء فرع لمعهد جاكرتا، مبديًا دعمه له ليكون نواة خير للشعب الإندونيسي”، معلنا تفاعله مع طلب الجامعة بتخصيص أرض مساحتها 30 ألف متر مربع، واستعداده لتلبية كل احتياجات المعهد.

من جانبه، أكد مدير فرع معهد العلوم الإسلامية والعربية بمنطقة ميدان عايد الصاعدي أن “المملكة تهتم بهذه المعاهد المباركة لتؤكد للعالم أجمع حرصها على نشر العلم والمعرفة والوسطية السمحة”، مشيراً إلى أن “الجامعة رائدة في نشر العلم والمعرفة في شتى بقاع الارض”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x