الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات بفرض التأمين الإلزامي على جميع السيارات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

كشفت دراسة حديثة، عن دعم مؤسسة النقد المنظم الرئيس لقطاع التأمين في المملكة، جهود المرور لضمان قيام سائقي السيارات غير المغطاة بالتأمين، وذلك بشراء بوليصة تأمين لسياراتهم ابتداء من عام 2018م، خاصة أن التقديرات تشير إلى أن 55 %، من السيارات في المملكة غير مغطاة بالتأمين، ومن شأن هذه الخطوة مضاعفة عدد السيارات المغطاة.

اضافة اعلان

وقالت شركة ريتنجزدايركت، صاحبة الدراسة: ‘‘إنّ قرار وزارة الصحة القاضي ببدء المستشفيات بتحميل شركات تأمين السائقين المتسببين بالحوادث تكاليف العلاج المترتبة على ضحايا الحوادث، سوف يخفف جزءا من العبء الناجم عن حوادث السيارات، الذي تتحمله ميزانية الصحة في المملكة‘‘ مضيفة: «من الممكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى رفع أسعار التأمين على السيارات إلى مستويات أعلى من الحالية».

وتوقّعت الدراسة، أن يشهد قطاع التأمين بحلول نهاية 2017 بداية 2018 نمواً اقتصادياً ملحوظاً خاصة مع توجه الدولة نحو تطبيق التأمين الإلزامي.

ولفتت الدراسة، إلى أن تقديرات الحكومة تشير إلى أن نحو 2.5 مليون يعملون لدى القطاع الخاص، ولكن لم تشملهم خطط التأمين الطبي الجماعي لدى الشركات، التي يعملون فيها، وتعتزم الجهات المعنية خلال العام 2017 العمل على تشجيع الشركات الخاصة لكي تقوم بتوفير التأمين الطبي لجميع الموظفين العاملين لديهم.

من جهته، أرجع المستشار في قطاع التأمين المهندس عدنان خوجة استمرار النتائج الإيجابية للقطاع إلى استقرار أسعار بوليصة التأمين بشكل عام، مشيراً إلى إمكانية أن يشهد قطاع المركبات ارتفاعًا محدودًا لن يتجاوز 5%خلال 2017.. بالإضافة إلى جهود مؤسسة النقد في تنظيم القطاع وإجبار الشركات على التقيُّد بمتوسط الأسعار الذي يضعه الخبير الاكتواري، ما أسهم بشكل كبير في زوال منافسة الأسعار بين الشركات، التي كان لها دور كبير في تحقيق بعضها لخسائر ربعية وسنوية بالذات في محفظة المركبات، وفقاً لـ "المدينة المنورة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook