السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إمارة مكة تكشف حقيقة مقطع «المضخة الكهربائية» وبيع مياه الصرف للمواطنين (فيديو)

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامي الثبيتي:

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، أنه بعد تداول مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر استخدام بعض الأشخاص لمضخة كهربائية وسحب مياه من قناة تصريف المعالجة الثلاثية في بحرة وتسويقها على أنها مياه صالحه للشرب، فقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة بالتحقيق في الموضوع والإفادة عنه بشكل عاجل.

اضافة اعلان

وأوضحت الإمارة أنه بعد التأكد من صحة المقطع تم القبض على الأشخاص المتورطين، وإحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

من جانبها، أكدت شركة المياه الوطنية أنه إنفاذا لتوجيه إمارة منطقة مكة فقد وقفت الفرق الميدانية على الموقع ورصدت بعض حالات التعدي على القناة ورفعت بدورها الأمر للجهات المختصة للتعامل معه، موضحة أن مجرى المياه الذي ظهر في مقطع الفيديو، هو مجرى لمياه معالجة ثلاثياً صادرة من محطتي المعالجة الثلاثية في بحرة وعرنة مروراً بمدينة جدة.

وباشرت فرق فنية من شركة المياه الوطنية الموقع واطلعت على المناطق المحيطة بالقناة ومحطات المعالجة في بحرة وعرنة لضمان خلوها من التعديات وذلك بدعم من الجهات المختصة لإزالة أي تعديات حالية أو مستقبلية ضمانا لسلامة المواطنين من أي ممارسات غير مسئولة قد تضر بصحتهم.

وكان فيديو قد تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي لمواطن يوثق اعتداء بعض الأشخاص على مياه صرف صحي معالجة ويتم بيعها على أنها مياه صالحة للشرب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook