الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول أمريكي: «ترامب» يدرس كل الخيارات للقضاء على تهديد «كوريا الشمالية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اعتبر مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي "اتش. آر. ماكماستر"، اليوم الأحد، أن إرسال حاملة طائرات إلى قرب شبه الجزيرة الكورية هو تدبير "وقائي"، لَافِتَاً إلى أن الرئيس الأمريكي يدرس كل الخيارات للقضاء على التهديد الكوري الشمالي.

اضافة اعلان

وبِحَسَبِ شبكة "إيه بي سي إن"، فقد سُئل ماكماستر في مقابلة مع شبكة فوكس عن أسباب إرسال حاملة الطائرات فقال: "إنه إجراء وقائي" في مواجهة نظام "منبوذ يملك القدرة النووية".

وأَضَافَ أن: "الرئيس طلب منهم أن يكونوا مستعدين لمجموعة من الخيارات لإزالة هذا التهديد الذي يطاول الشعب الأمْرِيكِيّ، وحلفاءنا، وشركاءنا في المنطقة".

من جهته، رأى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون: أن على بيونج يانج أن تتنبه إلى الضربة الأمْرِيكِيّة في سوريا، مُضِيفَاً أن: "العبرة التي يمكن أن تستخلصها كل الدول مفادها أن انتهاك القانون الدولي، وانتهاك الاتفاقات الدولية، وعدم الوفاء بالالتزامات، وَإِذَا أصبحتم تهديداً للآخرين فإن (الولايات المتحدة) قد ترد في لحظة معينة".

ورفض تيلرسون التعليق على شائعات عن خطة أمريكية لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، وقال: "لست على علم بأي خطة مماثلة"، مُضِيفَاً: "ليس في نيتنا تغيير النظام في كوريا الشمالية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook