الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بقنابل النابالم والفوسفور.. طائرات «بشار» تقصف حماة وإدلب ودرعا

AM PLASSNIK BEIM UN-SICHERHEITSRAT IN NEW YORK
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

أقلعت 3 طائرات حربية لنظام بشار الأسد، على دفعات من مطار الشعيرات بريف حمص، بعد يوم واحد على ضربة عسكرية أمريكية استهدفت المطار، بينما واصلت طائرات النظام قصف أرياف حماة وإدلب ودرعا بقنابل النابالم الحارقة والعنقودية والفوسفور الأبيض.

اضافة اعلان

وأكدت مصادر في الجيش السوري الحر، أن الطائرات التابعة للنظام السوري جددت، أمس السبت، للمرة الثالثة على التوالي، قصفها بقنابل تحتوي الفوسفور الأبيض المحرم دولياً؛ مدينة اللطامنة التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بريف حماة الشمالي. كما استخدمت طائرات النظام الفوسفور والقنابل العنقودية في استهداف ريف درعا.

وفي سياق متصل، قالت مصادر ‘‘إن طائرات النظام قصفت بالنابالم الحارق قريتي معرحرمة وبسامس في ريف إدلب‘‘ مضيفة أن القصف بالفوسفور الأبيض والنابالم خلف حرائق واسعة في المحاصيل الزراعية وأبنية سكنية داخل المناطق السكنية للمناطق المستهدفة ومحيطها في ريفي حماة وإدلب.

وفي محافظة إدلب، أفادت المصادر عن ارتفاع حصيلة قتلى قصف جوي روسي على قرية أورم الجوز إلى 17 شخصاً. كما أسفر قصف روسي استهدف خان شيخون في الريف الجنوبي عن مقتل شخص، بينما أسفرت غارة على جسر الشغور في الريف الغربي عن مقتل شخص آخر، وفقاً لـ "الجزيرة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook