الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على أسباب تفاوت أسعار الرنين المغناطيسي

071872051440
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ جدة:

كَشَفَتْ مصادر مُطَّلِعَة عن تفاوت في أسعار أشعة الرنين المغناطيسي، حيث تتراوح بين 1100 و2200 ريال في محافظة جدة، في الحالات التي لا تستدعي استخدام الصبغات، أما عند استخدام الصبغات فترتفع الأسعار بزيادة 400 ريال إلى 900 ريال.

اضافة اعلان

وأَضَافَتْ: أن الأجهزة المستخدمة في التصوير بالرنين المغناطيسي تختلف من مستشفى إلى آخر، حيث تصدرت 3 شركات سوق هذه الأجهزة، وهي: سيمنس، وفيليبس، وجنرال إلكتريك، فيما تراوحت أسعارها بين 1.8 مليون ريال، و3 ملايين ريال، كما تختلف المدة التي يستغرقها التصوير من مريض إلى آخر، حيث تتراوح بين 25 دقيقة، و45 دقيقة؛ مِمَّا يجعل عدد المرضى المستفيدين من التصوير من 11 إلى 15 مَرِيضاً يَوْمِيّاً.

وأَوْضَحَتِ المصادر، أن تكلفة التصوير بالرنين المغناطيسي في المنطقة الشرقية تتراوح بين 1200 ريال و3000 ريال؛ وهُوَ مَا يكشف عن تفاوت واضح في الأسعار، وَفْقَاً لـ "الوطن".

وَذَكَرَ تقرير نشره موقع «businessinsider» أن «دراسة استقصائية أُجريت في سبتمبر 2016 تَوَصَّلَتْ إلى أن الأمريكيين بدؤوا بالإنفاق على الرعاية الصحية أكثر من أي وقت مضى، وأن نسبة العمال الذين لديهم خطة تأمين طبي يتطلب منهم أن يدفعوا 1000 دولار من رصيدهم الشخصي اجتازوا 50% المرة الأولى.

وأَضَافَتْ الدراسة، أن الحصول على أشعة سينية لجزء من الجسم، أو تصوير الرنين المغناطيسي يتطلب آلاف الدولارات.

وأَوْضَحَتْ شركة الرعاية الصحية الاستهلاكية أمينو، التي نشرت تقديرات التكاليف بـ14 ألف موقع، أن سعر التصوير بالرنين المغناطيسي يمكن أن يكلف عِدَّة آلاف من الدولارات عند الذهاب إلى المستشفى، عنه إذا ذهبت إلى مركز للتصوير، حيث تزيد الأسعار في المستشفيات على مراكز التصوير، مُشِيرَة إلى أن السعر يختلف من ولاية إلى أخرى.

ولفتت الدراسة إلى أن ولايتي: ميشجان، وألاسكا كانتا أكثر الولايات تبايناً في الأسعار، في حين كانت ولايتا: الميسيسيبي، ونيو مكسيكو الأقل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook