السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. «عسيري» لـ«بي بي سي»: سلاحنا نشتريه بأموالنا وبريطانيا لاتقدمه لنا مجاناً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أكد المتحدث باسم التحالف العربي اللواء أحمد عسيري، أن بريطانيا لا تقدم السلاح للمملكة بالمجان، لكن المملكة تدفع الأموال مقابله، قَائِلاً: "نحن نشتري السلاح لتعزيز قدراتنا العسكرية، وبريطانيا تحصل على الأموال التي تذهب إلى الاقتصاد البريطاني".

اضافة اعلان

ورفض عسيري في مقابلة تلفزيونية مع "بي بي سي": محاولة المذيعة ترويج أن بريطانيا تقدم السلاح للمملكة بشكل مجاني لاستخدامه في اليمن، مُؤكِّدَاً أن هذه الفكرة غير صحيحة، ومُشَدِّدَاً على أنه إذا ما قررت بريطانيا وقف بيع السلاح للمملكة، فإن الرياض ستبحث عن مورد آخر.

وحول قيام التحالف العربي بإعادة بعض الشاحنات المحمَّلة بمساعدات إنسانية من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، أكد عسيري أن ذلك بهدف عدم تعزيز قدرات الحوثيين في تحصيل الأموال وتهريب الأسلحة؛ لأنه إذا استمر دعم الانقلابيين بالمال والمؤن والوقود لن يتوقفوا عن مغامراتهم العسكرية ولن يجلسوا على طاولة المفاوضات.

ورفض عسيري اعتبار أن ذلك يتم على حساب تجويع الشعب اليمني، مُؤكِّدَاً أن المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية الشرعية لا توجد بها مجاعة، وَشَدَّدَ على أنه يجب أن يكون للمجتمع الدولي رغبة في إنهاء الحرب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook