الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لضمان الخصوصية.. إعلان أسماء مستحقي «حساب المواطن» برسائل الجوال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف مصدر مسؤول، أنَّ أسماء المواطنين المستحقين للدعم بـ"حساب المواطن" لن تعلن في وسائل الإعلام، للحفاظ على سريَّة معلوماتهم وخصوصيتهم، ولكنَّها سترسل من خلال رسائل نصيَّة على جوالاتهم، أو إلى حساباتهم في البوابة الإلكترونيَّة على البرنامج لإفادتهم باعتماد أسمائهم.

اضافة اعلان

وأوضح المصدر أن المملكة تتَّجه وفق الرؤية المستقبليَّة لبرنامج "حساب المواطن"، لأن يمثِّل بدل الإصلاحات للأسر السعوديَّة الخطوة الأولى لبرنامج حساب المواطن، ليكون برنامجًا شاملاً لجميع المساعدات، والإعانات الحكوميَّة من خلال بوابة واحدة، حيث سيكون منصَّة شاملة لجميع برامج الدعم الحكوميَّة على اختلاف أنواعها، كمعاش الضمان الاجتماعي، والإعانات التي تُصرف لذوي الاحتياجات الخاصة، أو أي بدلات تقرها الحكومة مستقبلاً، وفقا لـ"المدينة".

وأتاح حساب المواطن الذي يُعدُّ أوَّل بدل لحماية الأسر من الآثار المباشرة وغير المباشرة نتيجة الإصلاحات الاقتصاديَّة المعلن عنها ببرنامج التوازن المالي، التسجيل عبر 426 موقعًا ومركزًا بمختلف مناطق المملكة، للذين يواجهون صعوبة في التسجيل ككبار السن، كنوع من التيسير على المواطن.

وحول أعداد المسجلين فقد تجاوز مجموع المسجلين في البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن أكثر من 11.7 مليون فرد، وذلك بحسب الإحصائية الواردة من البرنامج للطلبات مكتملة التسجيل منذ انطلاق التسجيل بالبرنامج في الأول من فبراير، وحتى الاثنين الماضي، الموافق 4 أبريل.

وأوضحت إحصائية البرنامج أن المسجلين في البرنامج بحسابات مستقلة، بلغ أكثر من 3.4 مليون. وفي تفاصيل الإحصائيَّة بلغ عدد أرباب الأسر السعوديين المسجلين والتابعين لهم نحو 8.5 مليون فرد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook