الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل تعثر على ثغرة في رقائق «واي فاي»

f6c71539a4370680
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

عثرت شركة جوجل عبر فريقها الأمني (Project Zero) على ثغرة ضمن شرائح الاتصال اللاسلكي "واي فاي" التي تعمل شركة (Broadcom) على توفيرها للعديد من مصنعي الأجهزة المحمولة الذكية مثل آي فون ونيكسوس وسامسونغ.

اضافة اعلان

ويعني ذلك أن الملايين من الهواتف والأدوات الذكية بما في ذلك أجهزة نظام آبل آي أو إس والعديد من أجهزة أندرويد من مختلف الشركات المصنعة عرضة لعملية الاختطاف الهوائي دون وجود أي تفاعل من المستخدم.

ودفع هذا الأمر شركة آبل لإصدار تصحيح أمني على شكل تحديث لنظامها التشغيلي الأربعاء، يحمل رقم البناء (iOS 10.3.1)، والذي ينبغي على مستخدمي الشركة تثبيته بشكل فوري، وأوضح أحد الباحثين من فريق غوغل الأمني عملية الاستغلال بالتفصيل عبر مدونة نشرها.

وقالت آبل في سجل الملاحظات الخاص بالتحديث "قد يكون بإمكان مهاجم ضمن نطاق معين القدرة على تنفيذ أوامر تخريبية عبر استغلال شريحة الشبكة اللاسلكية واي فاي، وهو ما يفسر سرعة إصدار آبل للتحديث 10.3.1 بعد مرور أسبوع واحد فقط على إصدار النسخة الأحدث من نظامها 10.3‘‘.

وكان فريق جوجل الأمني قادراً بعد مجموعة من الاختبارات على استغلال شريحة الشبكة اللاسلكية من شركة (Broadcom)، وقادر على إثبات إمكانية الاستيلاء بشكل كامل على الجهاز من خلال (Wi-Fi proximity) فقط.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook