الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 نصائح للتخلص تمامًا من دهون البطن

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

يواجه الكثيرون مما يعانون السمنة، وزيادة الوزن مشكلة تراكم الدهون حول البطن، وحتى من يكون وزنهم مثالياً يريدون الحصول على بطن ممشوق ومثالي، ولكن قد تواجههم العديد من المشكلات لتحقيق ذلك.

اضافة اعلان

وتتمثل أهم النصائح للتخلص من دهون البطن بطريقة فعالة في:

1- الماء ذو النكهة: هو شرب المياه بإضافة عصير ليمونة واحدة مع شرائح الليمونة، ولمزيد من الانتعاش يتم وضع مكعبات الثلج معها، أو وضع شرائح من الخيار في المياه للحصول على مذاق منعش، وذلك بدلاً من شرب المياه العادي. فهذه المياه تساعد على القضاء على دهون الخصر والبطن.

2- تقليل السعرات الحرارية: يتم التقليل من السعرات الحرارية الزائدة في الطعام عن طريق عمل نظام غذائي صحي نتخلص به من 500 إلى 700 سعر حراري، وهذا سيؤدي إلى التخلص من حوالي ثلث كيلو جرام أسبوعياً.

3- ممارسة الألعاب الرياضية، من الوسائل المهمة جداً للتخلص من دهون البطن والدهون بشكل عام هي الرياضة، حيث يجب أن تُمارس الرياضة لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة يومياً وعلى أربع مرات في الأسبوع على الأقل.

4- وصفة بذور الشيا والليمون للتخلص من الدهون حول البطن سريعاً:

المكونات التي سوف تحتاجها:

1 ملعقة كبيرة من بذور الشيا.

نصف كوب من الماء.

كوب من عصير الليمون المعصور الطازج.

ملعقة كبيرة من العسل.

الطريقة:

نقوم بوضع ملعقة كبيرة من بذور الشيا، في نصف كوب من الماء ونتركهم لمدة ساعة كي يمتص الماء الألياف الموجودة في البذور، ثم امزج كوباً من عصير الليمون المعصور مع ملعقة كبيرة من العسل، واخلط المكونات كلها مع بعض، ثم تناول هذا الخليط يومياً في الصباح وقبل الفطور، وبعد عدة أيام من استخدامه ستلاحظ تقلص حجم بطنك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook