الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«mbc» تصف قتيلاً حوثيا بـ«الشهيد»

C8gNWb1XgAIaIO6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

أثارت تغريدة نشرها حساب قناة "أم بي سي" غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لوصفها حوثي أنه "شهيد"، وتزامن ذلك مع ما أثارته حملتها (كوني حرة) التي أطلقتها القناة للمرأة السعودية قبل أيام قليلة.

اضافة اعلان

ووصف المغردون، الأمر بتمجيد العدو وإضفاء الشرعية عليه، متسائلين، عن ما إذا كان الحوثي شهيدا فماذا سيكون الجندي السعودي؟، فيما أكد آخرون أن الحياد مرفوض أمام الوطن، مطالبين القناة بأن "تكون حرة" وتفصح عن نفسها "في أي صف تقف".

وأمام ردة الفعل القوية لجأت "إم بي سي" إلى حذف التغريدة، حيث قال أحد المغردين لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تخضع فيها القناة للمجتمع لكن القناة لن تستطيع حذف التغريدة من الأذهان وستبقى وصمة عار في تاريخها.

وعلّق "العبدالكريم" على حسابه بـ"تويتر"، قائلاً: "تجاوزوا دعوتهم للتحرر إلى تمجيد العدو، فيما قال عبدالله البلاجي‏ لن تمر mbc على أعراضنا ولن يمر اعتذارها الوقح عن حملتها "كوني" مرور الكرام فهي تقول عن الحوثي شهيد والمرأة السعودية مهربه ومروجة".

وأضاف المغرد، على حسابه، عبد الله الدغلبي في نظر، "mbc  الانقلابيين أذناب إيران شهداء وأعلني في أي صف أنتِ، ويتساءل متعب التركي: هل تخضع mbc لرقابة حكومية".

وكانت القناة، قد نشرت على حسابها بتويتر تغريدة أشارت فيها إلى تداول مغردون فيديو، ذكرت انه "لشهيد حوثي"، يعود للحياة يعد مقتله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook