السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«آبل» تعالج ثغرة أمنية بالشبكة اللاسلكية لنظام «آي أو إس 10.3»

87449
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت شركة آبل عن إطلاق تحديث أمان جديد لنظام "آي أو إس 10.3" بعد أيام قليلة من طرحه، حيث قامت بسد ثغرة أمنية خطرة في نظام إدارة شبكة WLAN اللاسلكية، والتي قد تتيح للقراصنة إمكانية تنفيذ أوامر على شريحة الشبكة اللاسلكية.

اضافة اعلان

وأكدت الشركة الأمريكية أنه يتعين على أصحاب الهاتف الذكي آيفون والحاسب اللوحي آيباد تثبيت الإصدار "آي أو إس 10.3.1" على الفور لتجنب التعرض لهذه الهجمات أو استغلال مثل هذه الثغرات.

ومن ضمن الوظائف الجديدة، التي يشتمل عليها الإصدار "آي أو إس 10.3.1"، الجديد طريقة مختصرة لتحديث هواتف آي فون القديمة المزودة بمعالج 32 بت، ويمكن تحديث هواتف آي فون 5 وكذلك 5c عن طريق قائمة الإعدادات، ولم تعد هناك ضرورة لتوصيل الهاتف بالحاسوب بواسطة الكابل؛ من أجل تحديث نظام التشغيل عن طريق برنامج آي تيونز.

وتنصح آبل المستخدم، الذي لم يقم حتى الآن بتحديث الهاتف الذكي آي فون أو الحاسب اللوحي آي باد إلى الإصدار 10.3، بضرورة إجراء نسخ احتياطي من البيانات الخاصة به عن طريق برنامج آي تيونز، أو خدمة الحوسبة السحابية "آي كلاود"؛ نظراً لأن نظام التشغيل الجديد يعتمد على نظام الملفات APFS الجديد، والذي لا يتوافق مع نظام الملفات HFS+ القديم، وإذا حدث خطأ أثناء التحديث قد يتعرض المستخدم لفقدان البيانات في أسوأ الحالات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook