الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الدفاع الروسية» تُبرِّر مجزرة الكيماوي بحق أطفال سوريا

55a3d986c46188db128b45e7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ وكالات:
اضافة اعلان

أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن الطيران التابع للنظام السوري، هو مَن نفَّذ الغارات على مدينة خان شيخون بريف إدلب، وقدَّمت رواية "خيالية" حول المجزرة التي حصلت نتيجة استخدام السلاح الكيماوي في الغارات، وراح ضحيته العشرات من الأطفال والنساء.

وزعمت الوزارة في بيانها، أن الغارات استهدفت مصنعًا ومخزنًا للأسلحة والذخائر الكيماوية، تديره "الجماعات الإرهابية" في الأطراف الشرقية لخان شيخون، يتم استخدامها في الحروب، وتم نقل ذخائر من هذه الترسانة في وقت سابق إلى العراق.

وادَّعت الوزارة في بيانها، أنَّ هذه الذخائر استُخدمت من قبل "المسلحين" في حلب سابقًا، بحسب ما سجَّله خبراء روس، وأن آثار التسمم الظاهرة على وجه الضحايا في مجزرة خان شيخون، تُشبه تلك الآثار التي ظهرت الخريف الماضي في حلب.

وتُظهر عشرات الصور ومقاطع الفيديو، التي بثَّها نشطاء ووكالات محلية وأجنبية، يوم أمس، من خان شيخون، أن المناطق السكنية ومركز الدفاع المدني ومشفى المدينة تعرَّضت للقصف بشكل مباشر، دون وجود أي مؤشرات على أن المنطقة المستهدَفة عسكرية، خاصة أن الضحايا الذين اقتربوا من الـ100، أغلبهم من الأطفال والنساء.

وكانت لجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا، أكدت في مؤتمر صحفي لها قبل عدة أسابيع استخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي، من أجل استعادة مدينة حلب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook