مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:47 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

وزير الأوقاف اليمني: لن نسمح لحجاجنا برفع أي شعارات مسيئة للمملكة

وزير الأوقاف اليمني: لن نسمح لحجاجنا برفع أي شعارات مسيئة للمملكة
3

تواصل ـ وكالات:

أكد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور أحمد عطية، عدم سماحهم بأي محاولة لزعزعة الأمن في المملكة خلال موسم الحج، لافتا إلى أن أي حاج يمني يثبت عليه عمل فوضوي أو رفع شعارات تنتمي لأي جهة ستتخذ ضده الإجراءات القانونية ويتم شطب الوكالة التي ينتمي إليها.

وقال عطية من مقر بعثة الحج اليمنية في مكة المكرمة، ‘‘إنهم اتخذوا الإجراءات المناسبة مع وكالات السياحة لضبط حجاجها، بحيث يدخل الحاج وهو ملتزم بالأنظمة والقوانين في السعودية، إذ تم الترتيب للحجاج اليمنيين منذ وقت مبكر بالتنسيق مع وزارة الحج السعودية وتم توقيع برتوكول حج هذا العام بمنح اليمن 24 ألف حاج والاتفاق على دخولهم عبر منفذ الوديعة البري عبر التأشيرات الإلكترونية، فيما نوقشت زيادة المساحة المخصصة للحجاج اليمنيين في المشاعر المقدسة وكذلك وسائل النقل، وفقا لـ”عكاظ”.

وتابع، أنه فرض على وكالات السياحة بتخفيض رسوم الحج هذا العام من 8 آلاف ریال سعودي إلى 5 آلاف، شاملة للنقل من الأراضي اليمنية حتى عودته للبلاد سالمًا غانمًا، نظرًا للظروف التي يعيشها الشعب اليمني.

ومن ناحية ثانية نوه عطية، بأن الحوثيين يعبثون بالأوقاف التي تحت سيطرتهم في صنعاء وإب، من خلال عقود الإيجار والتمليك الوهمية التي فاقت الـ1000 وقف، وبناء على ذلك تم إصدار قرار وزاري بأن جميع أراضي الأوقاف التي بيعت من قبل الانقلابيين تعتبر لاغية، وعلى جميع المواطنين الابتعاد عنها سواء كان استئجارًا أو تمليكًا.

وأوضح، أن هناك تعاونا مع وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، بشأن إعادة تأهيل الدعاة والخطباء اليمنيين، للقضاء على الطائفية والمذهبي.

 

أضف تعليق

التعليقات (٣)اضف تعليق

  1. ٣
    نواس

    كفوو

  2. ٢
    ابو حمد

    الله يعينا بس

  3. ١
    1

    حربكم سبب بلاء

المشاركة عبر
x