الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تُسيِّر قافلة برية تحمل 872 طن تمور وملابس للشعب اليمني

saudi-yemen-aid-23062015-002_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

دشَّن مساعد المشرف العام للشؤون المالية والإدارية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور صلاح بن فهد المزروع اليوم، الثلاثاء، قافلة برية تحمل 872 طناً من التمور والملابس، وذلك بحضور منسوبي المركز وعدد من المسؤولين اليمنيين.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ المزروع أن التدشين يَأْتِي تَنْفِيذَاً لتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حَفِظَهُ اللَّهُ -  وحكومته الرشيدة في تلمس أحوال الأشقاء في اليمن جراء الأوضاع الإنسانية الصعبة هناك، مُبَيِّنَاً أن هذه المساعدات تأتي ضمن الحملات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للأشقاء اليمنيين.

وأفَادَ أن الوزن الإجمالي للتمور بلغ 865 طناً و7 أطنان من الملابس سير منها المركز اليوم 212 طناً تستهدف جميع أرجاء اليمن، وتجاوز مبلغها 9 ملايين ريال سعودي حيث جرى تخصيص 465 طناً من التمور لمحافظات عدن ولحج وتعز، و400 طن من التمور و7 أطنان من الملابس لمأرب وصنعاء وشبوه والجوف.

وقال الدكتور المزروع: "إن ذلك يَأْتِي ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي ينفذها المركز بهدف توفير الحياة المعيشية الكريمة للأشقاء في اليمن، حيث مِن الْمُقَرَّرِ أن يتم توزيعها فور وصولها لليمن لمستحقيها قبل بدء شهر رمضان المبارك، ومِن الْمُقَرَّرِ أن يستفيد من هذه المساعدات أكثر من 560 ألف يمني.

وأَضَافَ أن الاحتياجات يتم تقييمها مِنْ قِبَلِ المركز عبر فرعه في عدن، ونوعية الدعم المطلوب بالتنسيق مع قوات التحالف العربي واللجنة العليا للإغاثة في اليمن، بالإضافة إلى متابعتها ومتابعة وتقييم أداء الشركاء المحليين، ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في الداخل اليمني وضمان وصولها لمستحقيها.

من جانبه، رفع وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة باليمن عبدالرقيب فتح اليوم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أَيَّدَهُ اللهُ - على دعمه المستمر لليمن، مستدلاً بما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من عمل في اليمن، ووصف المركز بالمنارة العالمية في تقديم الخير والإغاثة للمنكوبين في العالم، مُؤكِّدَاً أن المركز عبر عمله داخل اليمن كان حيادياً في تقديمه للإغاثة لجميع أرجاء اليمن سواء، كانت طبية، أو غذائية، أو إيوائية، أو تعليم دون تمييز، مُبَيِّنَاً أن المساعدات المقدمة وصلت أرجاء اليمن كافة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook