الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«شؤون الحرمين» تمنح «بن حميد» وسام الرئاسة من الدرجة الأولى

4 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

منحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلةً في رئيسها الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وسام الرئاسة من الدرجة الأولى لإمام وخطيب المسجد الحرام عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان الملكي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد؛ وفاءً وعرفاناً لهُ.

اضافة اعلان

وقلَّد السديس بن حميد، وسام "الرئاسة" تَقْدِيرَاً لجهوده في خدمة الدين والوطن وولاة الأمر - حَفِظَهُم اللَّهُ - وخدمة الحرمين الشريفين.

وقال: إن تقديم وسام "الرئاسة" يُعْتَبَر تَقْدِيرَاً للعلم والعلماء والمفكرين، وكل من يخدم الدين والوطن، ودعوة للمزيد من العمل في سبيل خدمة الحرمين.

من جانبه، ثمَّن بن حميد، جهود "الرئاسة" في خدمة الحرمين، وتكريم وتشجيع العلماء وطلبة العلم، مدللاً على ذلك بدعم السديس المستمر، مقدِّماً شكره لهُ، ومتمنياً من الله أن يجزيه كل خير ويوفقه ويسدد خطاه.

ودشن بن حميد، اليوم الأحد، قاعة الشيخ عبدالله بن حميد - رحمه الله - بالدور السادس بمقر الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في حي أجياد بمكة المكرمة.

واعتبر إنشاء قاعة باسم والده عبدالله بن حميد ـ رحمه الله ـ يَأْتِي عرفاناً من "الرئاسة" لما قدمه من إنجازات وخدمات جليلة للوطن بشكل عام، ورئاسة شؤون الحرمين الشريفين خُصُوصاً عندما تولى - رحمه الله تعالى - بقرار من الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، أول رَئِيسٍ للرئاسة العامة للإشراف الديني على المسجد الحرام، قبل أن يتغير اسمها لـ"الرئاسة".

وقال: "الشيخ عبدالله بن حميد رحمه الله عالم جليل، ومن علماء المملكة، وله مواقف - رحمه الله - عظيمة مع ولاة الأمر وفي كثير من المجالات الشرعية والفقهية"، سَائِلاً الله عَزَّ وَجَلَّ أن يرحم الشيخ عبدالله بن حميد، وأن يسكنه فسيح الجنان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook