الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. انطلاق برنامج «اتزان» لتنمية الفتيات بـ«مركز بِلاج» الأحد المقبل

3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

يستعد مركز بلاج التابع للمركز الخيري لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض لإقامة برنامجه القادم (اتزان) - بمشيئة الله - ابتداءً من يوم الأحد المقبل؛ وذلك بهدف الاعتناء بالفتاة من الناحية الثقافية، والتربوية، مستضيئاً بنهج الْكِتَاب وَالسُّنَّة.

اضافة اعلان

يُذْكَرُ، أن هذا البرنامج بنائي متكامل يحتوي على أبرز جوانب الاتزان في الحياة لدى الفتاة من الناحية: (الإيمانية، الفكرية، النفسية، الاجتماعية، السلوكية)، مع المحافظة على تغذية الأساسيات المعرفية، والخروج بتطبيقات عملية؛ لتكون الفتاة قادرة على قيادة فاعلة مستقرة لنفسها أوَّلاً ولمجتمعها ثَانِياً.

كما يستضيف البرنامج أستاذة الحديث بجامعة الأميرة نورة، والمشرفة العامة على معهد النجاح الدكتورة رقية بنت محمد المحارب في محور (الاتزان الإيماني) ولقاء بِعُنْوَان: (الاستقرار الإيماني والاتزان الشخصي في شخصية النبي محمد صَلَّى الَّلهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ).

ويستضيف البرنامج أَيْضَاً عضو هيئة التدريس أستاذ الحديث وعلومه في جامعة الملك سعود المشرف العام على مركز دلائل الدكتور خالد الدريس، في محور (الاتزان الفكري)، ودورة بِعُنْوَان: (مقومات التفكير).

وتشارك باحثة الدكتوراه في قسم الثقافة الإسلامية نورة السهلي في نفس المحور بدورة: (المناعة والاستقلال الفكري)، وفي محور: (الاتزان السلوكي) تقدم الدكتورة فوزية الخليفي أستاذ التفسير وعلوم القرآن بقسم الدراسات الإسلامية في جامعة الأميرة نورة، دورتها: (كيفية مواجهة الصدمات النفسية من خلال تدبر سورة مريم)، كما تشارك في نفس المحور هند الشبانات ماجستير ثقافة إسلامية، وأخصائية القيم بدورة: (إدارة الانفعالات).

ويُقدم المدرب المعتمد والمتخصص في مهارات الاتصال ياسر الحزيمي دورة: (الذكاء العاطفي) في محور: (الاتزان النفسي والاجتماعي)، تشاركه هند الشبانات في نفس المحور بتقديم دورة: (الاتزان الشخصي).

كما يتضمن البرنامج قراءة لكتاب: "التنازع والتوازن الشخصي في حياة المسلم"، ومجموعة من المبادرات الشخصية والمجتمعية. يقام البرنامج ابتداءً من يوم الأحد ١٢/ ٧ إلى الثلاثاء ٢١/ ٧، من الساعة ٤ وحتى 8.30 مساءً.. وذلك في مقر المركز في الرياض مخرج ٨ حي غرناطة، ويَأْتِي البرنامج ضمن سلسة من البرامج المتنوعة التي تلامس احتياجات الفتاة في كل مراحل عمرها، وتسعى لبنائها وتفعيل دورها، ويمكن التسجيل في البرنامج عبر الرابط التالي (هنا).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook