الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير.. الإفراط بتناول «الملح» يعرض الأطفال لمخاطر «السمنة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تَوَصَّلَتْ دراسة حديثة إلى أن الأطفال الذين يتناولون كميات إضافية من الملح مُعرَّضون بشكل أكبر للإصابة بالسمنة، موضحة أن 70 في المئة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و12 سنة يتناولون كميات ملح أكبر من الموصى بها.

اضافة اعلان

وأَشَارَتْ صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، في تقرير لها، أن السمنة لدى الأطفال في تلك الأعمار تتركز في منطقة البطن؛ مَا يَزِيد خطر الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة، مثل داء السُّكَّرِيّ من النوع الثاني.

وأَضَافَتِ الدراسة أنه من أجل تقييم الخطر قام باحثون من "جامعة ديكن" في ملبورن بدراسة النظام الغذائي الخاص بـ 666 طفلاً، أعمارهم بين أربعة إلى 12.

وقَالَتِ الدكتورة كارلي غرايمز التي أشرفت على الدراسة: إن فريقها أراد الحصول على قياس دقيق لمدى استهلاك الأَطْفَال للملح، موضحة أن الملح الموجود في الجسم يُطرح مع البول.

ولفتت إلى أن نتائج الدراسة أَظْهَرَتْ أن 70 في المئة من الأطفال يأكلون أكثر من الحد الأقصى من كميات الملح الموصى بها من أجل صحة جيدة، كما وجدت الدراسة أن الأطفال المشاركين في الدراسة يتناولون ستة غرامات من الملح يَوْمِيّاً: "ما يعادل أكثر من ملعقة طعام صغيرة".

وأَضَافَتْ غرايمز: أن المبادئ التوجيهية تُوصي بتناول الأطفال بين أربعة وخمسة غرامات يَوْمِيّاً، لافتة إلى أن: "كل جرام إضافي من الملح يعرض الأطفال لخطر السمنة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook