السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير: إدمان الهواتف الذكية سبب زيادة حوادث الطرق بالولايات المتحدة

Screenshot_15
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تم توجيه اللوم جزئياً إلى الارتفاع الحاد في الوفيات الأمريكية، للمشاة على الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم الذكية أثناء القيادة أو عبور الطريق، وتقدر جمعية سلامة الطرق في الولايات المتحدة الأمريكية، أن هناك 6 آلاف حالة وفاة للمشاة في عام 2016، وهو أعلى رقم منذ أكثر من 20 عاماً.

اضافة اعلان

وفى السنوات الست الأخيرة، نمت الوفيات بمعدل أربعة أضعاف بسبب حركة المرور، ويقول التقرير ‘‘إن هناك عدداً من العوامل التي يمكن إلقاء اللوم عليها، بما في ذلك استخدام الهاتف المحمول‘‘.

وأضاف التقرير، أن الأمر الذي ساهم في زيادة وفيات المشاة هو الاستخدام المتزايد للهواتف الذكية من قبل الأفراد على الطرق، إذ يمكن أن يكون مصدرا مهماً للتشتيت لكل من السائقين والمشاة.

ووفقاً لموقع ‘‘BBC‘‘ البريطاني، فيستند التقرير إلى بيانات تم جمعها من جميع الولايات خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2016، وقالت الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث في المملكة المتحدة ‘‘إنها ترى أيضاً أن الهواتف المحمولة تشتت بشكل خطير‘‘.

ومن الجدير بالذكر، أن بعض المدن في جميع أنحاء العالم تتخذ تدابير لمواجهة قضية انتشار استخدام الهاتف الذكي على الطرق، مثل تزويد الشوارع بأضواء حمراء وخضراء في الأرض لتحذير الأشخاص الذين ينظرون باستمرار إلى هواتفهم الذكية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook