مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 19 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:02 ص
الشروق
05:24 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:19 م
العشاء
07:49 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة: الإقلال من تناول البروتين يجنب الإصابة بأمراض القلب والسكر

دراسة: الإقلال من تناول البروتين يجنب الإصابة بأمراض القلب والسكر
0

تواصل – وكالات:

من أجل حياة أفضل تنصحك أحدث الأبحاث الطبية، بأهمية تقليل نسبة البروتينات المتناولة مع مضاعفة معدلات الكربوهيدرات مثل الحبوب، البقول والخضراوات والبطاطا، مطالبة بألا تتعدى حصة البروتين الحيواني عن 100 جرام يومياً، خاصة في مرحلة منتصف العمر، وذلك لخفض فرص الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة في مقدمتها أمراض القلب، السرطان، السكر في مرحلة الشيخوخة.

ووفقاً للباحثين في جامعة “جنوب كاليفورنيا” الأمريكية، فيُعتقد أن النظام الغذائي الذي يعتمد على 80% من عناصره على الكربوهيدرات – البطاطا – ونحو 10% من البروتين كالأسماك والصويا، ونحو 10% من الدهون، يلعب دوراً مهما في إطالة العمر الافتراضي للإنسان.

وتشير أحدث الأبحاث، التي أجريت في هذا الصدد، أن الإفراط في تناول البروتينات قد يساعد في فقدان الوزن على المدى القصير، إلا أن الاستمرار في تناول اللحوم في منتصف العمر قد يعجل بالإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، وأضافت أن خفض معدل تناول البروتينات في منتصف العمر يعزز صحة أفضل مع بلوغ الـ65 عاماً، إلى جانب تجنب الإصابة بالعديد من الأمراض.

ويقول الدكتور ستيف سيمبسون، أستاذ أمراض القلب بجامعة “سيدنى” الأسترالية: “هناك الكثير من المعتقدات الخاطئة حول النظام الغذائي المثالي، ففي 2014 أجريت دراسة على عدد من الفئران التجارب حول طبيعة الوجبات الغذائية المختلفة، معدلات العناصر الغذائية المتناولة من البروتينات، الكربوهيدرات والدهون‘‘.

وأشارت النتائج، إلى أن النسب المرتفعة من البروتينات والدهون العالية لها آثار شديدة الضرر على خطى الصحة وخطى الشيخوخة، في حين أن المواد الكربوهيدراتية تعكس هذه الأضرار الصحية بصورة كبيرة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أجرى فيه العلماء في جامعة “جنوب كاليفورنيا” أبحاثهم على تحليل النظام الغذائي، لما يقرب من 7000 شخص في منتصف العمر، حيث وجد أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين في سن الـ50 و65 عاماً، ترتفع بينهم فرص الإصابة بالسرطان، السكر في هذه المرحلة العمرية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x