الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تونس تنفي إشادتها بـ«الدور الإيراني» في المنطقة

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اضافة اعلان

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية رضا بوقزي، ‘‘إن التصريحات التي تداولتها مواقع إلكترونية إيرانية، بخصوص تصريح الرئيس الباجي قايد السبسي، والتي تزعم أن إيران حامية العالم الإسلامي من كيان الاحتلال الصهيوني خلال لقائه، الجمعة، بوزير الثقافة الإيراني لا تمُت إلى الحقيقة بصلة".

وأكد "بوقزي"، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، أنّ هذا اللقاء تناول علاقات التعاون بين البلدين، وأهمية أن تستفيد إيران من فك العزلة الدولية التي كانت مفروضة عليها لعقود.

وأضاف، أن الاجتماع، دعا طهران إلى التفاعل إيجابيا والانفتاح على محيطها الإقليمي، وتحسين علاقاتها بدول الجوار وتوخّي الحوار للمساعدة على التوصل لحلول سلميّة للنزاعات القائمة خاصة في سوريا واليمن من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة لمواجهة مختلف التحديات وفي صدارتها مجابهة التطرّف والإرهاب.

يُشار إلى أن وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" ذكرت أن الرئيس التونسي، وصف إيران بأنها "الأمل الوحيد للوقوف بوجه كيان الاحتلال الصهيوني، معربا عن أمله بأن تقف جميع الدول العربية والإسلامية إلى جانب إيران في هذه المواجهة." بحسب زعمها.

وكان السبسي قد التقى الجمعة الماضية، وزير الثقافة والإرشاد الإيراني رضا صالحي أميري، الذي يزور تونس لمواكبة المشاركة الإيرانية في فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook