الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بتلقيح «السحب».. إنتاج «أمطار خضراء» صديقة للبيئة في الإمارات

2017411537113ZJ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تعتزم شركة "كريم" لخدمات سيارات الأجرة، تعزيز جهود الاستمطار في الإمارات، وذلك بعد التحسن الكبير الذي شهدته حجوزاتها خلال الطقس العاصف في البلاد، موضحة أنها لن تكتفي بالأمطار الطبيعية، بل ستعمل على مشروع لإنتاج أمطار خضراء صديقة للبيئة.

اضافة اعلان

وقَالَتِ الشركة، في بَيَانٍ لَهَا، إن الأسابيع القليلة الماضية شَهِدَتْ زيادة كبيرة للأشخاص الذين يستخدمون خدمات كريم خلال رحلات الذهاب من وإلى العمل، وذلك بسبب زيادة كمية الأمطار في البلاد".

وأَضَافَ البيان: "شهدت كريم زيادة في أعمالها بنسبة تراوحت بين 15 و20% خلال الطقس العاصف، وخَاصَّة خلال ساعات الذروة"، وَفْقَاً لصحيفة خليج تايمز.

ولتعزيز عملها، قَالَتْ كريم: إنها ستقوم بدعم عمليات الاستمطار؛ بهَدَفِ زيادة كمية الأمطار عن طريق إطلاق بلورات الملح النقي، واليود الفضي، ويود البوتسيوم، والثلج الجاف في الهواء؛ مِمَّا يساعد على إحداث تغييرات داخل السُّحب وهطول المزيد من الأمطار.

وقَالَتِ الشركة أَيْضَاً: إن السكان سيشهدون تساقط أمطار خضراء اللون من السماء، بعد أن أكَّدَتْ كريم على التزامها بدعم عمليات تلقيح السُّحب، مُشِيرَة إلى أن حقن السحب كان عملية ناجحة للغاية بالنسبة للمزارعين في الصحراء، كما ظهر أثرها الإيجابي على العديد من الشركات ومن بينها كريم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook