جامعة الجوف تفتح باب القبول في مرحلة البكالوريوس للعام المقبل.. رابط وموعد التقديممتحدث «الصحة» يوضح حقيقة استمرار فقدان «حاستي الشم والتذوق» لدى المتعافين من «كورونا» (فيديو)بعد إطلاق اسمها على مستشفى بالمدينة.. تعيين زوج الممرضة «نجود الخيبري» بوكالة المسجد النبويمستجدات «كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية.. تسجيل 3183 إصابة جديدة و3046 حالة شفاءمتحدث «الصحة»: الفترة الزمنية لزوال جائحة كورونا غير معلومة حتى الآنتغريدة مواطن تروي قصة «أمانة وافد».. والآلاف يتفاعلون معها عبر «تويتر»نصائح مهمة من «الهلال الأحمر» لإسعاف المصابين بـ«ضربات الشمس»«العدل»: 8 خطوات للمشاركة في المزاد الإلكترونيمليون مُصاب بـ«كورونا» في أسبوع واحد.. تعرّف على آخر إحصائية للإصابات حول العالمانخفاض سعر خام «برنت» ليصل عند 43.26 دولاراً للبرميلالإطاحة بعصابة امتهنت السطو على المنازل وسرقة المصوغات الذهبية بالأحساءعبر بوابتها الإلكترونية.. «التقاعد» تكشف عن 5 خدمات مميزة للمتقاعدين
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بالفيديو.. نجاح إقلاع الطائرة «السعودية ـ الأوكرانية» الصنع «أنتونوف AN-132»

1

تواصل ـ سعود الخالد:

وثّق مقطع فيديو متداول، أمس الجمعة، انطلاق أول رحلة للطائرة السعودية ـ الأوكرانية الصنع (أنتونوف/ AN-132)) متعددة المهام.

ودشنت المملكة في ديسمبر الماضي الطائرة (أنتونوف/ AN-132)) مُتعدّدة الاستخدامات، والمتخصّصة بالحرب الإلكترونية، وهي أول طائرة صنعت بتعاون “السعودية وأوكرانيا”.

وتعد الطائرة السعودية ـ الأوكرانية (أنتونوف/ AN-132))، التي تصنعها أوكرانيا بالتعاون مع المملكة نسخة متطورة لطائرة النقل العسكري “أن – 132” متعددة الأغراض.

وزودت الطائرة، بأحدث المحركات والإلكترونيات؛ لتكون طائرة حديثة قادرة على منافسة مثيلاتها في الاستخدام؛ من حيث معدل استهلاك الوقود، والقدرة على الإقلاع والهبوط في مختلف البيئات الجوية.

وتجد الإشارة إلى أن الطائرة (أنتونوف/ AN-132)) مزودة بمحركات قادرة على قطع مسافات تصل لـ4500 كم بالساعة، إضافة لاحتوائها على أنظمة ملاحة متقدمة، كما تتميز بقدرتها على الوصول لارتفاع 28 ألف قدم.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    سهم

    يعطيكم العافية على التغطية معلومات دقيقة وبدون مبالغات

    الوطن يستحق الكثير من ابنائه

المشاركة عبر
x