مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:04 ص
الشروق
06:22 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:24 م
المغرب
05:51 م
العشاء
07:21 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التأمينات» تقترح خصم نسبة من معاشات «التقاعد المبكر»

«التأمينات» تقترح خصم نسبة من معاشات «التقاعد المبكر»
1

 

تواصل- الرياض:

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لمجلس الشورى، عن الحلول المقترحة لمواجهة مشكلة التقاعد المبكر التي اعتبرتها خطراً على نظامها في المستقبل خاصة في ظل عدم وجود حد أدنى للعمر في هذا النوع من التقاعد.

ورأت المؤسسة، تطبيق نسبة خصم في معاشات المتقاعدين مبكراً عن كل سنة تسبق عمر تقاعد بلوغ السن أو إيجاد مصادر تمويل إضافية تعادل التكاليف التي يسببها التقاعد المبكر، لكي لا يتحول الوضع عبئاً على ميزانية الدولة مستقبلاً وعلى الاقتصاد بشكل عام، وفقا لـ”الرياض”.

وأوضحت “التأمينات”، أن الدراسات التي أجرتها المؤسسة تشير إلى التأثير السلبي المالي لتطبيق أحكام التقاعد المبكر على نظام التأمينات الاجتماعية، ومن ذلك أن تكلفته تعد كبيرة فقد تجاوز عدد المستفيدين بفرع المعاشات من منافع المعاشات الدورية للتقاعد المبكر 69 ألفا، وبلغ مجموع حالات معاشات التقاعد المبكر 74 ألفا و857 معاشاً تمثل 35% وتصرف لهم أو لأفراد عائلاتهم أكثر من 850 مليون ريال شهرياً تمثل 63% من قيمة المعاشات الدورية الشهرية، وعدت التأمينات ذلك خطراً مالياً على النظام.

 

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    ابو شعيب

    علينا اولا أن نكشف عن موارد وميزانية المؤسسة لوضع النقاط على الحروف .. كما أن المؤسسة تستطيع أن تغلق مكاتبها وانهاء مشروعها ولن تكون ملزمة بتأمين مستقبل الموظفف الذي يجب أن تعيد له كل ما سحب منه مع احتساب عوائد الربح والخسارة ،، ويادار مادخلك شر

المشاركة عبر
x