الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلس القضاء يقر إنشاء دوائر قضائية متخصصة في محاكم الدرجة الأولى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

اختتم المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه، الذي عُقد في مدينة الرياض خلال الفترة 29 /6 - 1 /7 /1438هـ، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني.

اضافة اعلان

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء والمتحدث الرسمي الشيخ سلمان بن محمد النشوان، في تصريح له، أن المجلس وافق على افتتاح دوائر قضائية متخصصة في عدد من محاكم الدرجة الأولى وفق الإحصاءات وحجم العمل، مما سيسهم - إن شاء الله- في تقارب مواعيد الجلسات وسرعة الإنجاز.

وأضاف النشوان: أن المجلس أقر حركة نقل قضاة محاكم الاستئناف، ونقل قضاة محاكم الدرجة الأولى، ووافق على توجيه 38 قاضياً، من القضاة المعينين حديثاً للعمل في الدوائر القضائية المحتاجة في محاكم الدرجة الأولى، دعماً لعدد من المحاكم وفق ما تقتضيه مصلحة العمل.

وتابع النشوان، أن المجلس وافق على نشر الأحكام القضائية المصادق عليها من محاكم الاستئناف المقدمة من وزارة العدل، لما تحتويه من مادة قضائية منتقاة ستثري الثقافة العدلية وتساعد المهتمين من المتخصصين وغيرهم في فهم الأحكام القضائية وإجراءاتها.

وأفاد الشيخ النشوان، أن المجلس نظر في الموضوعات المتعلقة بالشؤون الوظيفية للقضاة، من ندب وإنهاء خدمة وتعيين وغيرها، وأصدر بشأنها القرارات اللازمة وفق ما تقتضي به الأنظمة والتعليمات.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook