مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا
الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:55 م
العشاء
07:25 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«نيويورك تايمز» ترصد تدمير الموصل بسبب أمريكا

«نيويورك تايمز» ترصد تدمير الموصل بسبب أمريكا
0

تواصل – وكالات :

رصد الكاتب والصحفي الأمريكي تيم أرانجو، آثار الدمار الذي حل بمدينة الموصل العراقية بسبب المعارك العنيفة التي يخوضها الجيش العراقي بمساعدة قوات التحالف الدولي بقياة الولايات المتحدة، من أجل استعادتها من يد تنظيم “داعش”، الذي سيطر عليها في عام 2014.

وقال تيم في مقال له في صحيفة “نيويورك تايمز”،: “إن العشرات من المدنيين العراقيين يطلقون نداءات استغاثة من تحت أنقاض منازلهم الواقعة غربي مدينة الموصل والمدفونين أسفلها منذ أيام، بعد أن دكت مقاتلات التحالف الدولي – الذي تقوده الولايات المتحدة – الحي الذي يسكنون فيه وسوته بالأرض”.

وقال مراسلو صحيفة نيويورك تايمز، الذين زاروا المنطقة المنكوبة: إنهم قد رأوا بعض الناجين الذين يبحثون عن الجثث بين الأنقاض. وكان مسؤولون عراقيون قد أكدوا مقتل أكثر من 200 شخص، فيما اعتُبر أكبر عدد من الضحايا سقط بسبب الأمريكيين في العراق.

وتشير الصحيفة إلى أنه قد جرى تسريع وتيرة المعارك ضد تنظيم داعش في المدينة؛ مما دفع طائرات التحالف الدولي إلى التعجل في استهداف المناطق السكنية، دون التفكير مليًا في المخاطر المحيطة بالمدنيين. ويقول ضباط عراقيون «إن هذا النهج يعكس الاستراتيجية العسكرية الجديدة التي تنتهجها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التعامل مع معركة الموصل لإنهائها في أسرع وقت ممكن».

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x