الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قائد القوات الأمريكية: «الحوثيون» يهددون الملاحة في مضيق «باب المندب»

image-doc-n3863
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

حذّر قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جو فوتل، أمس الأربعاء، من تأثير القدرات العسكرية المتطورة للمتمردين الحوثيين في اليمن بمساعدة من إيران، على "تهديد" حرية الملاحة في مضيق باب المندب الاستراتيجي.

اضافة اعلان

وأضاف الجنرال فوتل، أن الحوثيين، وعلى غرار مضيق هرمز، نشروا بدعم من إيران صواريخ للدفاع عن الساحل، ومنظومة رادارات، فضلا عن ألغام وقوارب متفجرات تم جلبها من مضيق هرمز"، وفقًا لوكالة "فرانس برس".

وتابع فوتل، في حديثه، أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، أن هذه القدرات، تهدد التجارة، والسفن، وعملياتنا العسكرية في المنطقة.

وعبر فوتل عن قلقه للغاية بشأن ظهور نقطة اختناق بحري جديدة في المنطقة، في إشارة إلى التوتر القائم مع إيران في مضيق هرمز، بين الخليج والمحيط الهندي.

وأشار إلى أكثر من "300" حادث سنوي بين القوات الإيرانية وسفن عسكرية أمريكية تعبر مضيق هرمز، "10 إلى 15%" منها "غير مهني" أو "خطير"، وختم قائلاً ‘‘إن إيران تهدف إلى أن تصبح القوة المهيمنة" في الشرق الأوسط‘‘.

وأعلنت صحيفة "واشنطن بوست" الأسبوع الجاري، أن وزير الدفاع جيم ماتيس، يؤيد زيادة الدعم العسكري للتحالف العربي، كما أوصى وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بمساعدة قوات دولة الإمارات العربية المتحدة لطرد المتمردين من ميناء الحديدة على البحر الأحمر.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook