الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منسوبو «دار الآل والصحب» يزورون «المري» لتهنئته بعضوية الإفتاء (صور)

4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

زار وفد من منسوبي "دار الآل والصحب الوقفية" في محافظة الأحساء، مفتي الشرقية الشيخ علي بن صالح المري؛ لتهنئته بمناسبة الثقة الملكية في تعيينه عضواً بالإفتاء، ومشرفاً على فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمنطقة الشرقية.

اضافة اعلان

وكان ضمن الوفد المشرف العام والمؤسس للدار، الشيخ خالد الغيلان، من مدينة الرياض، والمشرف العام على فرع الدار بمحافظة الأحساء، الشيخ محمد الباروت، والمدير التنفيذي، الشيخ خالد الخالدي، ومدير الموارد المالية، الشيخ وليد الديولي، وعدد من المهتمين والداعمين لأنشطة الدار، وفي مقدمتهم المهندس عبدالعزيز السلطان، وموفق الغوينم، ومحمد الصويغ، وعبدالرحمن الباروت، وأحمد الصليبي.

من جانبه، شكر فضيلة مفتي الشرقية الشيخ علي المري، الوفد على هذه الزيارة وعلى أنشطة الدار التي تهدف إلى ترسيخ العقيدة الإسلامية الصحيحة في النفوس، وبيان مكانة الآل والصحب في قلوب المسلمين.

وتحدث "المري"، عن أهمية التمسك بالْكِتَاب وَالسُّنَّة على فهم سلف الأمة الذي من شأنه وحدة المسلمين، ونبذ التفرق والاختلاف وكل أعمال العنف والتطرف وما يتبع ذلك من وسائل.

ودعا إلى تشجيع المؤلفين على الكتابة عن العقيدة الصحيحة، ومحبة الآل والصحب، وما من شأنه جمع الكلمة، وكذا طباعة الكتب بعدة لغات، والمشاركة في المعارض الدولية والمحلية، وإقامة الندوات والمحاضرات والمؤتمرات التي تحقق الأهداف السالفة الذكر، والمشاركة في توعية الحجاج والمعتمرين، وطباعة كتب كبار العلماء والعناية بها.

وأَوْضَحَ المدير التنفيذي للدار عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة فضيلة الشيخ خالد الخالدي، أن الدار جهة وقفية خيرية تتكون من مجلس للنظار يرأسه رئيس محكمة المزاحمية فضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز السلطان، وفيه عدد من المشايخ، ويتكون من مجلس أمناء، مُبَيِّنَاً أن للدار 3 فروع بالرياض، والمدينة المنورة بجوار مسجد قباء، والأحساء بالقرية الشعبية.

وقدَّم الوفد، في نهاية اللقاء، درعاً تذكارية لمفتي الشرقية، وشكروا فضيلته على حسن الاستقبال والحفاوة، سائلين الله - عَزَّ وَجَلَّ - لفضيلته التوفيق والسداد في مسيرته العلمية والعملية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook