السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

زيادة إدمان الأمريكيين للهيروين 5 أضعاف خلال 10 سنوات

5456
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

كَشَفَتْ دراسة أمريكية أُجريت على عينة شَمِلَتْ 80 ألف شخص عن أن استخدام مخدر الهيروين بين البالغين الأمريكيين زاد 5 أضعاف خلال العقد الماضي.

اضافة اعلان

ووَفْقَاً لصحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن الباحثين وجدوا أن هذا التحول حدث خلال الألفية الجديدة، حيث ارتفع معدل استخدام البالغين الأمريكيين للهيروين في وقت ما في حياتهم من 0.33% إلى 1.6% بين الشعب الأمريكي؛ أي ما يعادل 3.8 مليون أمريكي.

ونقلت الصحيفة عن "سيلفيا مارتينز" مديرة البحث من كلية "ميلمان" للصحة العامة بجامعة كولومبيا الأمريكية: أن هناك مزيداً من الناس في أمريكا يستخدمون الهروين، وهناك الكثير الذين ينطبق عليهم معايير إدمانه، كما أن هناك زيادة في استخدامه في كل المستويات الاجتماعية والأعمار المختلفة وبين الجنسين.

وَأَكَّدَتِ الدراسة، أن زيادة استخدام الهروين بين البيض أكبر من غيرهم، بزيادة بلغت 6 أضعاف من 0.34% إلى 1.9% خلال العقد الماضي.

وأَضَافَتْ: أن تنامي استخدام وإدمان الهروين والمواد المخدرة في الولايات المتحدة يُشكل أزمة مقلقة للسياسيين والأطباء وللعامة أيضاً، فـ91 أمريكياً يموتون كل يوم جراء تناول جرعة زائدة من المواد المخدرة، كما تضاعفت الوَفَيَات المرتبطة بتناول جرعة زائدة من الهروين أربعة أضعاف بين 2002 و2013م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook