الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تمويل للمواطنين الراغبين في العمل بـ«الأجرة» عبر «توجيه المركبات»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للبرامج الخاصة الدكتور إبراهيم الشافي، أن بنك التنمية الاجتماعية سيقدم تمويلاً للمواطنين الراغبين في العمل بنشاط الأجرة عبر منصات شركات توجيه المركبات.

وناقش خلال ورشة "مخالفات توطين سيارات الأجرة عبر شركات توجيه المركبات"، بالرياض، عدم السماح للوافد بالعمل في نشاط الأجرة إلا على سيارات الأجرة العامة والخاصة، ومنها برامج الدعم التدريبية والتمويلية التي يتولاها صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف".
وطرحت ورشة العمل عدداً من الحلول، في سبيل تنظيم وتطوير عمل شركات الأجرة الخاصة العاملة بالمملكة، وذلك بالتعاون والتنسيق بين وزارات: العمل والتنمية الاجتماعية، الداخلية، التجارة والاستثمار، الشؤون البلدية والقروية، إلى جانب هيئة النقل، والجهات الشريكة الأخرى.
من ناحيته، أكد نائب رئيس هيئة النقل للقطاع البري المهندس فواز السهلي، أهمية الشراكة مع الجهات المعنية في تنظيم وتطوير نشاط شركات توجيه المركبات، من خلال مسارات عدة، يأتي من بينها دعم جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في إحلال القوى الوطنية في النشاط بدلاً من العمالة الوافدة، ولاسيما أنه من الأنشطة الحيوية، وذات المردود المادي المناسب - وفقاً لـ"المدينة"-.
ويقلّص نشاط شركات توجيه المركبات معدلات البطالة، والانكشاف المهني "سيطرة العمالة الوافدة على المهن الحرجة" في الأنشطة والقطاعات، من خلال الاعتماد على ممكنات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، والجهات الحكومية، والقطاع الخاص، ويرفع نسب التوطين،.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook