الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصائح تُحافظ على رشاقتك وتجنّبك دهون البطن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

يؤكد دائماً خبراء التغذية أن الإفطار أهمّ وجبة في اليوم، محذّرين من خطورة إهمالها، وأن هناك معايير تنبغي مراعاتها عند إعداد إفطار الصباح للمحافظة  على الرشاقة، والتخلّص من مسببات دهون البطن، تتمثّل في الآتي:

اضافة اعلان

نوع اللبن "الزبادي"

تناول اللبن في الصباح مفيد لأنه يمنح الجسم الكالسيوم والبروتين، لكن ينبغي أن يكون اللبن خالياً من السكر والمنكهات. لا تلجأ للزبادي بالفواكه المتوفر في الأسواق، واجعل الأولوية للأنواع قليلة الدسم، وأضف إليها بنفسك قطعاً من الموز والتفاح أو حبات من الفراولة (الفريز).

عصير الفاكهة

يعتقد البعض أن شُرب عصير الفواكه مع إفطار الصباح مفيد، لكن الحقيقة أنه عبارة عن جرعة إضافية من السكر لا حاجة لها. لا تنخدع بما هو مكتوب على عبوات العصائر الجاهزة، إما أن تشرب عصير الفاكهة الطبيعي الذي قمت بإعداده في البيت، أو تأكل الفواكه الطازجة.

المقالي

لا ينبغي أكل المقالي في الإفطار لأنها غنية بالدهون المتحولة التي تزيد الوزن والكولسترول.

الحلوى ومشروبات الطاقة

يعتقد البعض أنه تناول بعض الحلوى ومشروب للطاقة يمكن أن يزوّد الجسم بالنشاط بسرعة، فتتم مغادرة البيت على الفور دون استغراق وقت في تناول الإفطار. هذا من أسوأ الخيارات الصحية، وتتسبب في زيادة الوزن.

الإفطار الخفيف

لا ينبغي أن يكون الإفطار خفيفاً، يجب أن تتضمن هذه الوجبة البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والألياف. يعتبر البيض والفول واللبن الزبادي الخالي من السكر، وحبوب الشوفان المطبوخة مع المكسرات والفواكه المجففة والحليب من أفضل خيارات الإفطار الصحي.

الأطعمة المصنّعة

الاعتدال في أكل اللحوم المصنّعة والجبن ضروري، لأن هذه الأطعمة غنية بالدهون والملح الذي يزيد احتباس الماء في الجسم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook